الخميس 09 مايو

بنوك وبورصة

بالتعاون مع بنك قطر الوطني .. "العامة للاستثمار" تبدا خطة ترويجية للاستثمار فى مصر


بنك قطر الوطني الأهلي

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة عن توقيع مذكرة تفاهم مع بنك قطر الوطني، لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار، في إطار خطة الحكومة لتعظيم دور القطاع الخاص المحلي والأجنبي في الترويج للاستثمار في مصر.

وذكرت الهيئة، أن مذكرة التفاهم نصت على أن يقوم البنك بالترويج للاستثمار في مصر داخلياً ومن خلال فروعه المنتشرة حول العالم، وأن يُعرف عملاءه بخدمات الهيئة والفرص الاستثمارية المتاحة، بالإضافة إلى توفير معلومات دقيقة عن القطاعات الاقتصادية التي تحظى باهتمام العملاء الراغبين في الاستثمار بمصر، بحسب بيان اليوم.

 وتابعت المذكرة أيضًا،  أن البنك سيقوم بالمشاركة في تنظيم لقاءات ثنائية وجماعية لعملاء البنك مع قيادات الهيئة أثناء الجولات الترويجية داخل وخارج مصر.

ومن سياق آخر، أكد  حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، على أن الهيئة تقوم حالياً بتوقيع عدد من مذكرات التفاهم مع البنوك التجارية، كان آخرها بنك قطر الوطني؛ للترويج للاستثمار؛ استغلالاً لانتشار فروع هذه البنوك خارج وداخل مصر، على أن تقوم الهيئة بتعريف المستثمرين بالمزايا التمويلية التي تقدمها تلك البنوك لتحقيق منفعة مشتركة للطرفين.

وأشار إلى أن مذكرة التفاهم المبرمة مع بنك قطر الوطني تلزم الهيئة العامة للاستثمار بتزويد البنك بكافة المعلومات والتشريعات الخاصة ببيئة الأعمال والفرص الاستثمارية والقطاعات المستهدفة طبقاً لخطط الدولة، وتقديم خدمات متميزة لعملاء البنك المهتمين بالاستثمار في مصر.