الأحد 28 ابريل

شركات واستثمار

مصادر : شركة هندية للأجهزة الإلكترونية تسعى لتصنيع منتجاتها في مصر


شركة مايكرو ماكس الهندية

كشفت مصادر مطلعة، عن إجراء مفاوضات بين شركة مايكرو ماكس الهندية، المتخصصة فى صناعة الأجهزة الإلكترونية والحكومة المصرية لبدء تصنيع منتجاتها بالسوق المحلية مطلع ديسمبر المقبل.

وقالت المصادر، إن الشركة تنوي إنشاء مكتب تمثيلى لها فى مصر كسوق واعدة فى الشرق الأوسط وبوابة تصدير لأفريقيا، عقب استقرار الأوضاع الاقتصادية، كما تخطط أيضًا للتعاقد مع كبرى السلاسل التجارية ومنصات التجارة الإلكترونية على تسويق هواتفها.

ولفتت المصادر، إلى أن “مايكرو ماكس” ستقوم بإنتاج هواتف وساعات ذكية بنفس العلامة التجارية للشركة، وبنسبة مكون محلى تصل إلى %40.

وتابع المصدر، أن الشركة تخطط لتصبح واحدة من أكبر 5 مصنعين للهواتف المحمولة عالميًا، وتبيع نحو 2.3 مليون جهاز شهريًا فى أكثر من 560 مقاطعة عبر 1.250 مليون متجر.

وتتنوع منتجات مايكروماكس بين أجهزة "الفيتشر فون" والهواتف الذكية الداعمة لتكنولوجيا الجيل الثالث للاتصالات “3G” و"التابلت" وشاشات التليفزيونات "LED".

يذكر أن وزارة الاتصالات تستهدف استقطاب مصنعين عالميين للسوق المحلية خلال الفترة المقبلة، بهدف توطين الصناعة وتنمية الصادرات للأسواق الخارجية.

وجدير بالذكر أن مايكرو ماكس تأسست عام 2000، وتعمل فى نشاط تصنيع أجهزة الإلكترونيات الاستهلاكية والمنزلية، وتتخذ من مدينة جوروجرام الهندية مقرا لها، وبدأت إنتاج الهواتف الذكية فى 2008.