الأثنين 06 مايو

شركات واستثمار

شركة مملوكة لبنك القاهرة تطلق أول منصة في مصر لدفع الشركات


بنك القاهرة

كشف مصدر بارز بشركة تالى للمدفوعات الرقمية، عن إطلاق أول منصة مخصصة لدفع الشركات الكبرى خلال الشهر المقبل، موضحًا أن العملاء ليسوا فقط ممن يمارسون البيع عبر الإنترنت، وإنما هناك تجار عاديون.

وقال المصدر، إن منصة "E- commerce" (الدفع عن بُعد)، التي تم إطلاقها مؤخرًا لاقت إقبالًا كبيرًا، خاصة أن المجال يتميز بمعدلات نمو وتسارع أكبر من باقى نظم المدفوعات، مشيرًا إلى أنه يمكن لهؤلاء التجار استخدام المنصة فى البيع عن بُعد عبر تلك الخاصية المسماة بـPay By Link، فمن خلال الدخول على صفحة توفرها "تالى"، يمكنهم البيع عن طريق رابط يصل إليه من هاتفه أو بريده الإلكترونى.

وأوضح المصدر، أنه جارى إدماج 100 تاجر فى المنصة التى أطلقت خلال الأيام القليلة الماضية، معقبًا : "أجرينا بالفعل اتفاقيات مع بعض البنوك والمؤسسات، بحجم تعاقدات فوق المتوقع".

وتطرق إلى أن حجم استثمارات "تالي" فى مصر، من رأس المال المصدر والمدفوع يبلغ حوالى 500 مليون جنيه، تم إنفاق حوالى 300 مليون على البنية التحتية، موضحًا أن معظم الاستثمارات كانت موجهة إلى بناء الأنظمة التى تعمل على حماية الأموال وضمان تقديم خدمات دفع آمنة.

وتتميز "تالي" بتنوع الحلول التى تقدمها والتي تمكنها من الوصول إلى أكبر قدر من العملاء، علاوة على أن حجم الفرصة المتاحة بالنسبة لنموذج أعمال الشركة كبير، علاوة على كونها شركة ولدت رقمية، وهو ما مكنها من الاستفادة من كل الأنظمة والأدوات التى كانت موجودة قبلها. 

جدير بالذكر أن "تالي" تم تأسيسها فى شهر مارس الماضى وهى مملوكة بالكامل لبنك القاهرة.