الجمعة 03 مايو

تعدين وطاقة

وزير البترول يبحث الفرص الاستثمارية مع نائب رئيس شركة إكسون موبيل الأمريكية


المهندس طارق الملا

التقى المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، السيد لويك فيفر، نائب رئيس شركة إكسون موبيل الأمريكية لشؤون التكرير وتسويق المنتجات البترولية، بحضور المحاسب خالد عثمان، مساعد الوزير للشؤون التجارية، والمهندس عمرو أبوعيطة، رئيس شركة إكسون موبيل مصر. تركز اللقاء على استكشاف الفرص الاستثمارية في مجالات تسويق وتوزيع المنتجات البترولية والكيماويات والزيوت في السوق المحلي المصري.

واشار وزير البترول، إلى أهمية دعم التعاون وتعزيز الشراكة مع إكسون موبيل باعتبارها الشركة الرائدة عالمياً في مجالات تسويق المنتجات البترولية والزيوت والكيماويات وبحث عن البترول والغاز. كما تطرق إلى دور الشركة كواحدة من أعرق الشركات في مجال تسويق المنتجات البترولية والزيوت والكيماويات في السوق المصري، حيث يمتد نشاطها لما يقرب من 120 عاما.

وتطرق الملا، إلى  الإجراءات المحفزة للاستثمار في قطاع البترول والغاز والتي جذبت استثمارات إكسون موبيل للبحث عن الغاز الطبيعي لأول مرة منذ تأسيسها في مصر، حيث تستثمر الشركة في منطقتين للبحث عن الغاز في البحر المتوسط والتي ستبدأ الأعمال فيهما في بداية العام القادم.

وناقش اللقاء نشاط الشركة الأمريكية في مجال تسويق المنتجات البترولية والكيماويات والزيوت في السوق المحلي والفرص المتاحة للتوسع، حيث أشار نائب رئيس إكسون موبيل إلى اهتمام الشركة بتعزيز التواجد والاستثمار في مصر في هذا المجال. وأكد أن مصر تُعَد سوقًا كبيرًا ولديها تنوع وإمكانيات للتوسع، مما يُشَجِّع الشركة على الاستثمار وتقديم المزيد من المساهمات في هذا السوق المثير.

ولفت وزير البترول إلى أن السوق المصري يُعَد جاذبًا للشركات المحلية والعربية والعالمية في مجال تسويق المنتجات البترولية. 

وشدد على أن تنوع الاستثمارات والشركاء في هذا السوق يُثري المنافسة لصالح المستهلك المصري ومستخدمي الوقود والكيماويات والزيوت، كما شهدنا في السنوات الأخيرة.