الثلاثاء 30 ابريل

شركات واستثمار

"ثينك بيج للملاحة" تطلق تطبيقها "هول إيجيبت" لدعم خدمات النقل


ثينك بيج

قالت شركة ثينك بيج للملاحة واللوجستيات، إن لديها خطة توسعية لإضافة مزيد من الأصول فى مجال النقل البحرى لتغطية الطلب المتزايد على الخدمات ونقل مزيد من المنتجات للأسواق الخارجية، وستركز على نقل المواد والمنتجات الجافة من الخضراوات والفاكهة.

وأوضحت مصادر مطلعة، أن "ثينك بيج" تستهدف تسجيل حجم أعمال سنوية بقيمة 100 مليون جنيه من أعمال النقل البحرى للبضائع بجانب البرى بالشاحنات داخل مختلف المحافظات.

واعتبرت المصادر، تحقيق حجم أعمال بقيمة 100 مليون جنيه سنوياً "جيداً للغاية" فى ظل عدم ضخامة الأصول التابعة، بخلاف استمرار عملية التوسع واختراق مزيد من الأسواق والخطوط الملاحية، مع استغلال خبرات المؤسسين السابقة فى مجال الاستيراد والصناعة والعمل فى أسواق خارجية.

وأشارت المصادر، إلى أن الشركة تملك أكثر من سفينة لنقل البضائع اعتمدت فى شرائها على آلية التأجير التمويلى، وبالفعل تعمل على عدة خطوط ملاحية فى موانئ مختلفة بالبحر المتوسط.

وفي نطاق تدعيم الشركة بالتكنولوجيا الحديثة، أطلقت  "ثينك بيج" مؤخراً تطبيق إليكترونى مبتكر لأول مرة فى مجال توفير سيارات النقل الثقيل لشبكة المستوردين والمصدرين فى مصر، وسوف يحمل اسم "هول إيجيبت".

ويُمكّن التطبيق، المستورد أو المصدر، من طلب سيارات نقل ثقيل مع تحديد السعر المناسب، وتحديد توقيت استخدام الشاحنة وكذلك تتبع الشحنة حتى تصل للعميل النهائي، ومن المخطط تنفيذ أكثر من 1000 رحلة سنوياً.

وتعمل  "ثينك بيج" حالياً على الترويج للتطبيق وتسجيل أكبر قاعدة بيانات ممكنة لسيارات النقل الثقيل وكافة البيانات اللازمة للسائقين مع تقييمها بشكل واضح لزيادة درجة الثقة فى التعامل عبر التطبيق.

وكانت الشركة قد أسست ذراعاً استثمارياً بالشراكة مع مجموعة رجال أعمال منذ أكثر من عام للعمل فى مجال الشحن والاستيراد والتصدير ، برأسمال أولى 20 مليون جنيه، وخلال فترة قصيرة للغاية حققت أداءً لافتاً أدى لتلقيها اهتمامات مبدئية من مستثمرين محليين وأجانب للانضمام لهيكل الملكية وتعزيز الملاءة المالية.