السبت 27 ابريل

سياحة وطيران

"تنشيط السياحة" تتأهب لموسم الشتاء بحملات ترويجية نحو الروس والدول الأوروبية


هيئة تنشيط السياحة

كشفت هيئة تنشيط السياحة، عن أن معدلات الحركة الروسية الوافدة لزيارة المقاصد المصرية حاليا استعادت نشاطها بنسبة %60 مقارنة مع مؤشراتها قبل اندلاع الحرب الأوكرانية، متوقعةً استمرار نمو تلك الأعداد خلال موسم الشتاء.

وفي السياق ذاته، أوضح مصدر بارز بالهيئة، أن الاستراتيجية المستهدفة خلال العام المقبل هي اختيار مجموعة من الشركات السياحية ومنظمى الرحلات للتعاقد معهم لاتساع قاعدة مشاركتهم، وفتح أسواق جديدة، وتعزيز أعداد الوفود فى الأسواق الحالية.

وأكد المصدر، على أن هيئة تنشيط السياحة تستهدف زيادة أعداد الوفود سنويا بنسبة %20 سنوياً بما يعادل نحو 3 ملايين سائح خلال 2024، لافتا إلى أن المؤشرات المبدئية لعدد زائرى المقاصد المصرية العام الجارى تبلغ 15 مليونا. 

وبدأت الهيئة فى تنفيذ حملات ترويجية لموسم الشتاء بعدد من الدول الأوروبية هى إنجلترا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا إضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، على حد قول المصدر. 

وتابع أن خطة الهيئة لتعزيز السياحة العربية تتضمن برامج ترويجية تناسب هذه الدول خاصة وأنها تساهم فى %20 من حجم الوفود السياحية في مصر.  

يذكر أن وزارة السياحة والآثار تخطط لجذب نحو 8 ملايين زائر للمقاصد المصرية خلال النصف الثانى من العام الحالى، وصرح الوزير أحمد عيسى بأن حجم الحركة الوافدة لمصر خلال النصف الأول من العام الحالى سجل معدلات لم يتم تحقيقها من قبل، لتتخطى 7 ملايين سائح مقابل 5 ملايين فى الفترة المقابلة من 2022.

وتعتزم مصر الوصول إلى 30 مليون سائح فى عام 2028 من خلال خطة تتضمن تحسين جانب العرض فى المقصد المصري، ومضاعفة عدد مقاعد الطيران، وتعزيز مناخ الاستثمار.