الأحد 28 ابريل

شركات واستثمار

"أفينا" للصناعات الكهربائية: نعمل على تقليل فاتورة الاستيراد بضخ المزيد من "المنتجات"


أفينا

أكدت شركة بورسعيد للصناعات الكهربائية “أفينا”، على أن خطتها تهدف لإنتاج الأدوات الكهربائية بأنواعها المختلفة لتغطية احتياجات السوق المحلية والتصدير وذلك بهدف تقليل فاتورة الاستيراد وتوفير العملة الصعبة.

وأوضحت بيانات صادرة عن الشركة، أن متوسط الإنتاج اليومي يصل إلى 385 ألف قطعة من مختلف المنتجات، بمتوسط إنتاج سنوي يصل إلى 120 مليون قطعة، كما تصدر الشركة منتجاتها إلى عدد من الدول العربية والأفريقية والأوروبية، وتستهدف أن يصل حجم المُصدر من منتجاتها إلى 20% من حجم مبيعاتها.

وفي السياق ذاته، كشف عبده شعبان رئيس مجلس إدارة شركة بورسعيد للصناعات الكهربائية “أفينا”، عن استهداف إدارة الشركة خلال الفترة المقبلة تصنيع مختلف مستلزمات الإنتاج التي يتم استيرادها من الخارج لتغذية المصانع المحلية التي تعمل في هذا المجال لتقليل حجم الاستيراد وتوفير العملة الصعبة تماشياً مع استراتيجية الدولة في هذا المجال.

وأوضح أن المصنع يعتمد حاليا في تشغيله على استيراد بعض مستلزمات الإنتاج من الخارج، وبعد زيادة خطوط الإنتاج فإن نسبة الاعتماد على ما يتم تصنيعه من مستلزمات إنتاج تكفي تشغيل المصنع وتغطية احتياجات المصانع الأخرى من مستلزمات إنتاج بدلا من استيرادها، وهو ما يوفر للدولة ما قيمته 500 مليون جنيه سنويا.

وأشار شعبان إلى أن شركة بورسعيد للصناعات الكهربائية “أفينا”، تُعد واحدة من أهم الشركات الصناعية ببورسعيد، موضحاً أن الشركة بدأت نشاطها منذ عام 2019، وأنها مقامة على مساحة 15 الف م2، بتكلفة استثمارية تصل الى 280 مليون جنيه، ويعمل بها نحو 500 عامل تمثل الإناث نسبة 70% منهم، ومن المستهدف أن يصل عدد العمالة الى 1000 عامل بعد إضافة خطوط إنتاج جديدة.

ولفت إلى ان مصنع الشركة يتكون من 25 خطا للإنتاج، حيث يضم ٧٥ ماكينة متنوعة بينها ما يتعلق بأعمال الحقن والسحب والنفخ ومكابس الحديد وماكينات الطباعة، وينتج المصنع منتجات الليد بأنواعها من لمبات، و”بانل”، واللمبة التيوب، والكشافات، والاسبوت، وخراطيم الليد، ومنتجات الباور، والتى تشمل وشوش الكهرباء، والمفاتيح والبرايز والمشتركات والفيش الكهربائية والدوايات وقواطع الكهرباء وعلب الماجيك.