الجمعة 10 مايو

زراعة وصناعة

وزير الصناعة يبحث مع مجموعة أيرأوغلو التركية تعزيز استثماراتها في السوق المصري


الدكتور أحمد سمير وزير التجارة والصناعة

قال المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، إن مجموعة أيرأوغلو التركية ترغب فى إقامة مصنع لانتاج الغزول البوليستر والنايلون فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على مساحة 500ألف متر مربع بتكلفة استثمارية 300مليون دولار على مرحلتين بإجمالي مبيعات مستهدفة تبلغ حوالي 200مليون دولار.

وناقش الوزير، مع مسؤولي مجموعة أيرأوغلو التركية والمتخصصة في إنتاج الملابس والمنسوجات والعقارات وسلاسل التجزئة، خطط الشركة التوسعية في السوق المصرية .

وأوضح سمير، أن الشركة تمتلك مصنعاً فى المنطقة الحرة بالاسماعيلية، وتنتج الأقمشة فى مصنع أخر فى دمياط لا سيما أقمشة الجينز وتصدرها لسلاسل المتاجر الأمريكية إذ بلغت صادرات الشركة في مصر حوالي 200مليون دولار. 

وأشار وزير الصناعة، إلى أن الشركة التركية ترغب فى توسعة مصنعها فى دمياط ليصل الانتاج الى 50 مليون متر قماش سنوياً بمبيعات مستهدفة تبلغ حوالي 150مليون دولار. 

وتابع أن الشركة تتطلع أيضاً فى إقامة مصنع لانتاج مفروشات ولوازم الأسِّرة والمراتب بتكلفة استثمارية تصل إلى 200 مليون دولار لتلبية احتياجات السوق المحلى والتصدير للاسواق الأفريقية، كما ترغب في إقامة مشروع استثماري ضخم لانتاج حبيبات البوليستر فى مصر وذلك للاستفادة من المزايا الاستثمارية المتاحة في هذا المجال.