الأثنين 29 ابريل

شركات واستثمار

"الأهلي للتأجير" تستهدف إتمام التوريق الثانى قبل نهاية 2023


الأهلى للتأجير التمويلى

أكد مصدر ذات صلة بشركة الأهلى للتأجير التمويلى والتخصيم، على استهداف الأخيرة تعزيز التعاون مع العديد من القطاعات الاقتصادية المختلفة، عبر توفير حلول تمويلية شاملة للمستثمرين تتراوح بين الآجال المتوسطة والطويلة التى تبدأ بثلاث سنوات وتصل إلى 5 أو 7 وربما إلى عشر سنوات فى بعض الأحيان، إضافة إلى توفير خدمات قصيرة الأجل من خلال نشاط التخصيم.

وكشف المصدر، عن أن الشركة قادت تحالفًا يضم عددًا من الشركات المناظرة الكبرى لتمويل أحد المشروعات الجارية لـ "هايد بارك" للتطوير العقاري، بقيمة بلغت 1.5 مليار جنيه.

وأوضح المصدر، أن هذا التحالف يعد نموذجًا رياديًا لنشاط التأجير التمويلى فى مصر من حيث تحفيز النشاط الاستثمارى وتوفير حلول تمويلية، فى ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، مؤكدًا على أن التعاون المثمر مع شركات القطاع يعكس قدرًا كبيرًا من الثقة المتبادل.

وأشار إلى أن الشركة بصدد إتمام الإصدار الثانى الخاص بها من عملية التوريق، والتى تبلغ قيمتها 1.06 مليار جنيه قبل نهاية عام 2023، وذلك ضمن برنامج سندات متعدد الإصدارات فى حدود 4 مليارات على مدار 3 سنوات.

يذكر أن "الأهلى للتأجير التمويلى والتخصيم"، إحدى الشركات التابعة للبنك الأهلى المصري، وأدارت عددًا من التمويلات المشتركة بمبلغ 6 مليارات جنيه، بالتعاون مع كيانات أخرى مناظرة.