الأثنين 29 ابريل

أخبار عامة

الحكومة تستعد لخفض أسعار السلع الأساسية بنسبة تصل 25% .. تفاصيل


السلع

اختارت الحكومة، 7 مجموعات سلع رئيسة، سيتم البدء في تخفيض أسعارها بنسب تتراوح من 15% إلى 25%، وذلك وفقًا للدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء في اجتماعه مع الجهات المعنية.

وفي السياق ذاته، كشف المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن أن مبادرة تخفيض أسعار السلع سيتم البدء فيها يوم السبت المقبل، بتخفيضات تتراوح من 15 إلي 25%، وسيتم الإعلان عن تلك الأسعار في نفس اليوم لتطبيق المبادرة.

وأكد الخشن، على مشاركة السلاسل التجارية في تلك المبادرة بحيث يتم طرح السلع الأساسية بتخفيضات كبيرة.

وأوضح متحدث الحكومة، أن رئيس الوزراء، اتفق مع الجهات المعنية على أنه بحد أقصى يوم السبت المقبل ستكون كل المنتجات التي تخص هذه السلع قد شهدت تخفيضًا ما بين 15% إلى 25%، مؤكدًا أنه سيكون مُوضحًا كتابةً الحد الأقصى لسعر السلعة على كل المنتجات.

وأشار الخشن، إلى أن هذه السلع هي: الفول، والعدس، والألبان، والجبن الأبيض، والمكرونة، والسكر، وزيت الطعام، والأرز، موضحًا أن هذه هي المجموعات الرئيسية، علاوة على التوافق مع اتحاد منتجي الدواجن والبيض، على عمل خفض بنسبة 15% على الدواجن الحية، والمجمدة، والبيض، بحيث يتم بدء تطبيق هذا الأمر.

وتابع : أن رئيس الوزراء قد أكد على بذل  الجهد بالتعاون مع القطاع الخاص في هذا الشأن، موضحًا أنه تم الدخول في كم كبير من التفاصيل، والمناقشات، والمفاوضات مع ممثلي القطاع الخاص، حتى يتم التوافق على كل الآليات المطلوبة من قِبل الدولة، وتم البدء بالفعل في هذه الإجراءات.