الأحد 05 مايو

بنوك وبورصة

بنك مصر يتيح خدمة جديدة للعملاء بشأن تسوية المواقف التجنيدية


بنك مصر

كشف بنك مصر، عن توفير إمكانية الدفع باستخدام البطاقات البنكية الأجنبية من خارج مصر مباشرة على الموقع الإلكتروني الخاص بمبادرة وزارة الخارجية – لتسوية المواقف التجنيدية بالتعاون مع بنك مصر.

وأكد البنك، على أن ذلك يأتي في إطار كونه مؤسسة مصرفية رائدة على تقديم خدمات تتناسب مع احتياجات المواطنين؛ وتدعيما لسياسة الدولة المصرية في تقديم كافة التسهيلات لأبناء الوطن المقيمين بالخارج لتسوية أوضاعهم التجنيدية وتيسيراً على مقدمي طلبات تسوية المواقف التجنيدية بالخارج.

وتابع البنك، أن تقديم هذه الخدمة يأتي تعزيزاً لدوره الرائد في دعم الاقتصاد المصري وخطة الدولة في التحول الرقمي، كما يعد استكمالاً لنجاحات بنك مصر في مجال تقديم المدفوعات الإلكترونية للخدمات الحكومية في مختلف المجالات والتي تتواكب مع رؤية مصر 2030.

وأفادت بيانات مسبقة صادرة عن البنك، بأنه قد حقق نسب نمو متميزة خلال عام 2022 بلغت 91% من إجمالي محفظة قبول المدفوعات الالكترونية (نقاط البيع 79% والمواقع الالكترونية 100% ورمز الاستجابة السريع 146%) حيث ارتفع عدد نقاط البيع إلى 440 ألف نقطة بيع، وأكثر من 2000 موقع إلكتروني وتطبيق هاتف، و1.5 مليون محفظة الكترونية، وما يتخطى 2 مليون حركة رمز استجابة سريع.

ويحرص البنك دائماً على المشاركة بفاعلية في المبادرات التي تلبي احتياجات عملائه حيث أن قيم واستراتيجيات عمل البنك تعكس دائماً التزامه بالتنمية المستدامة استكمالاً لدور بنك مصر الرائد في دعم الاقتصاد المصري.