الأثنين 29 ابريل

أخبار عامة

فتح مقرًا جديدًا بالقاهرة.. مصدر بارز بـ "فيزا" : مصر مركزا إقليميا ثانيا للشركة فى المنطقة


شركة فيزا

قال مصدر بارز بشركة "فيزا"، إن مصر تعتبر من أهم الأسواق فى المنطقة إذ تمثل سوقا استهلاكية كبيرة وبها توزيع متميز للسكان لذا نسعى دائما إلى المضى قدما فى زيادة حجم الاستثمارات الموجهة داخل السوق المصرية، موضحًا : "وبالفعل ترجمنا ذلك عبر افتتاح مقر جديد فى القاهرة وهو الأكبر من حيث المساحة وعدد الموظفين الذين تضاعف عددهم بنحو 4 مرات مقارنة مع الأرقام السابقة".

وأشار المصدر، إلى أن افتتاح مقر جديد للمجموعة بالقاهرة يؤكد على إيماننا بالسوق المصرية وعلى الفرص الاستثمارية الواعدة المتاحة لاسيما فى مجال المدفوعات الرقمية، مؤكدًا على أنه يمثل مركزا إقليميا ثانيا للشركة فى المنطقة ويعمل به أكثر من 70 موظفا.

وأكد على أن فريق عمل فيزا من مقره الجديد فى مصر سيقدم خدماته لعدد من البلدان الأخرى تصل إلى 90 فى منطقة شرق ووسط أوروبا، والشرق الأوسط وأفريقيا وباكستان.

وشدد على أن التركيز على السوق المصرية مهم بالنسبة لمجموعة "فيزا" العالمية فمن حيث المهارات يتمتع الموظفون والعاملون بقدر كبير من الثقافة والوعى وكذا القدرة والكفاءة، فكلما أدخلنا مجالات ومسئوليات جديدة لاسيما الأعمال التقنية التى تحتاج إلى مهارات متخصصة فمن الطبيعى أن يقع اختيارنا على الأشخاص الذين يتمتعون بكفاءة عالية لتغطية هذا المسئوليات.

وأشارت إلى أن مصر أحرزت تقدما ملموسا فى عملية التحول الرقمى على الرغم من ضآلة النسب، ولولا عدم جاهزية "الأيكوسيستم" فيما مضى لكانت هذه النسب أعلى من ذلك بكثير، ففى السابق كان التركيز ينصب على إصدار بطاقات الدفع دون توافر الأماكن التى تستخدم بها هذه البطاقات فكان يقتصر استخدامها فى المتاجر الكبرى والمولات والفنادق.

يذكر أ البنك المركزى المصري، كانت له جهود عظيمة فى تعزيز المدفوعات الرقمية إذ أطلق عددا من المبادرات أبرزها مبادرة نقاط البيع "pos"، بالتزامن مع ظهور جائحة كورونا، وقد أدت هذه المبادرة إلى زيادة عدد ماكينات نقاط البيع بنحو %700 تقريبا وهو ما ساعد كثيرا فى زيادة حجم المدفوعات إلكترونيا.

وثمّن المصدر، من أهمية المضى قدما فى بناء الوعى لدى المصريين بأهمية استخدام المدفوعات الرقمية على حساب التعامل بالكاش، كذلك لابد من إطلاق منتجات رقمية تتناسب مع الشرائح المختلفة لا يمكن إتاحة نفس الخدمة لفئات متفاوتة، كما لابد من تحفيز العملاء على استخدام البطاقات فى المعاملات سواء أونلاين أو عند التجار من خلال العروض والخصومات. 

وجدير بالذكر أن مصر تكتسب مكانة مميزة لدى شركة "فيزا" لما تتمتع به من موقع جغرافى واقتصادى أهلها لتصبح مركزا إقليميا ثانيا للمجموعة فى المنطقة تقدم من خلاله خدماتها لنحو 90 دولة فى منطقة وسط وشرق أوروبا و الشرق الأوسط وأفريقيا وباكستان بحسب ما قالته المدير العام للشركة فى مصر ملك البابا.