السبت 04 مايو

شركات واستثمار

البورصة : مبيعات "بالم هيلز" تتجاوز المستهدف متخطية 100%


بالم هيلز

أفاد بيان مرسل للبورصة المصرية من شركة بالم هيلز للتعمير، أنها حققت مبيعات جديدة بقيمة 35 مليار جنيه خلال المدة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 17.5 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، موضحًا أنه خلال خلال التسعة الأشهر الأولى من العام الجاري ارتفاعت مبيعات الشركة بنسبة 100%، على أساس سنوي.

وقالت بالم هيلز في بيانها الموجه للبورصة، إن المبيعات المحققة خلال التسعة أشهر تجاوزت المستهدف للشركة خلال العام.

وكانت الشركة قد أعلنت في وقت مسبق عن استحواذها على مساحة 374 فدانا مميزة متعددة الاستخدامات مجاورة لمنطقة بالم هيلز أكتوبر من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، موضحة أن المشروع سيشمل شققا وفيلات سكنية ومرافق تجارية وامتدادا لنادي بالم هيلز الرياضي وفندق خمس نجوم. بحجم مبيعات تقديرية يصل إلى 85 مليار جنيه.

بينما يعد هذا الاستحواذ استمرارا لنجاح المجتمعات السكنية لشركة بالم هيلز للتعمير في منطقة بالم هيلز أكتوبر حيث سيضيف حوالي 1.6 مليون متر مربع من مخزون الأراض التي ستمنح الشركة من 5-7 سنوات مبيعات جديدة مستقبلية.

يذكر أن الشركة حققت صافي ربح بلغ 638.82 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2023. مقابل 561.79 مليون جنيه أرباح خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

بينما سجلت إيرادات النشاط خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري نحو 6.91 مليار جنيه. مقابل 6.94 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من 2022.

كما تراجعت أرباح الشركة في نتائجها المستقلة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 371.83 مليون جنيه. مقابل أرباح بقيمة 551.14 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2022.