السبت 27 ابريل

بنوك وبورصة

"بالم هيلز للتعمير" تشتري 2,5 مليون سهم من خزينة التداول بالبورصة


بالم هيلز

اشترت شركة "بالم هيلز للتعمير" 2,5 مليون سهم خزينة من سوق التداول في البورصة المصرية بالسعر المتداول في تعاملات جلسة الأحد.

وذكرت الشركة أن هذه الخطوة تأتي فى إطار خطة لدعم سعر الورقة المالية المتداولة في البورصة، وذلك في ضوء قرار الشركة منذ أغسطس الماضي بشأن خطة شراء كمية من أسهم الخزينة تعادل 5% من إجمالي الأسهم، ضمن الإجراءات الاستثنائية الممنوحة للشركات المدرجة لدعم أسهمها فى السوق.

يأتي ذلك في الوقت الذي كشفت فيه "بالم هيلز للتعمير" عن أن رأسمال الشركة الحالي يبلغ ستة مليارات من الجنيهات، موزعة على ثلاثة مليارات من الأسهم، بقيمة اسمية قدرها جنيهان للسهم، ويتوزع هيكل ملكيتها الحالي بين شركة "المنصور والمغربي للاستثمار والتنمية"، المساهم الأكبر بنسبة 40,7%.

كما يأتي في وقت أظهرت فيه أحدث نتائج أعمال نصفية للشركة ارتفاع مبيعاتها إلى 10,7 مليار جنيه في النصف الأول من العام الحالي، بنسبة نمو بلغت 38% عما تم تحقيقه في الفترة نفسها من العام الماضي 2021، وجاءت أغلب المبيعات من مشروع "بادية" الذى قفزت مبيعاته بنسبة 144% هذا العام.

جدير بالذكر أن عشرات الشركات المدرجة فى البورصة المصرية لجأت إلى شراء كميات من أسهم الخزينة منذ بداية جائحة كورونا، وذلك فى إطار التسهيلات التى قدمتها الهيئة العامة للرقابة المالية للشركات لمواجهة تداعيات الجائحة، ومن أبرز هذه الشركات "جي بي أوتو"، و"أوراسكوم للتنمية"، و"مدينة نصر للإسكان والتعمير"، و"الشرقية للدخان"، و"ماكرو جروب" للأدوية، بجانب "بالم هيلز للتعمير".