الأحد 28 ابريل

عقارات

الأهلي صبور : تسليم كافة وحدات "جرين سكوير" قبل نهاية العام


الأهلي صبور

كشف المهندس أحمد صبور، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي صبور، عن أن يتم تسليم حوالي الـ 600 وحدة المتبقيه بمشروع “جرين سكوير” في “مستقبل سيتي” ليتم تسليم كامل المشروع من إجمالي 1167 وحدة بالمشروع، وتستهدف تسليم باقي وحدات المشروع قبل نهاية 2023 كما تم تجهيز اجمالي ٢٣٠٠ وحدة بمشروع “لافينير” في “مستقبل سيتي”، ومستهدف تسليم  إجمالي وحدات المشروع قبل نهاية العام الجاري مشيرا إلى أن الشركة تركز على التنفيذ بالتوازي مع إعادة الهيكلة من الداخل وتدشين شركات جديدة متخصصة.

وأكد "صبور" على أهمية تطوير العنصر البشري والاستعانة بكفاءات وخبرات قوية في الشركة، حيث بلغ مجموع الخبرات التي تم اضافتها للشركة مؤخرا حوالي 200 عام من الخبرة المجمعة، حيث تم اضافة خبرات وكوادر بشرية في كافة القطاعات الداخلية بالشركة، لافتا إلى أنه تم تطوير العنصر البشري الموجود أيضا وتدريبهم رغم كفاءتهم.

وقال إنه تم تغيير شكل العلامة التجارية للشركة والمقر الإداري وفلسفة الادارة واستراتيجية العمل، بحيث يكون التغيير داخليًا وخارجيًا.

وقال "صبور"، إن الشركة تتفاوض حاليا على فرص استثمارية في مناطق متنوعة بمساحات تتراوح بين 120 إلى 150 فدان، وهي مستقبل سيتي والقاهرة الجديدة والشيخ زايد والعين السخنة والعلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة والساحل الشمالي والصعيد، لافتا إلى أن الأولوية لفرص في العاصمة الإدارية والساحل الشمالي والتجمع الخامس وغرب القاهرة.

ولفت إلى أن الشركة تنتهج استراتيجية عمل طموحة خلال الفترة الأخيرة، وهي استراتيجية قائمة على محورين يتم العمل عليهما بالتوازي؛ الأول إعادة ترتيب الهيكل الداخلي للشركة وإطلاق شركات جديدة تابعة، والمحور الثاني يركز على الاسراع بمعدلات التنفيذ في مشروعات الشركة، حيث تستهدف الشركة تسليم حوالي 4 آلاف وحدة خلال العام الجاري.

وأشار إلى إن الأولوية الأولى لدى الشركة حاليًا هي التنفيذ في كافة المشروعات القائمة، حيث تتضمن الخطة الاستثمارية للشركة خلال العام الجاري ضخ استثمارات بقيمة 5 مليارات جنيه في الإنشاءات، حيث ضاعفت الشركة خطتها الاستثمارية تقريبًا لتتمكن من تنفيذ خطة التسليمات للعام الجاري.

وأوضح أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية خلال العام الجاري بقيمة 11.5 مليار جنيه، مقارنة بتحقيق 7.6 مليارات جنيه خلال العام الماضي، ونجحت الشركة في تحقيق مبيعات بقيمة 8.5 مليار جنيه حتى مطلع الشهر الجاري.