السبت 27 ابريل

شركات واستثمار

بخبرات المدن المتكاملة .."طلعت مصطفى" تستعد لإنشاء مدينة بالرياض


مجموعة طلعت مصطفى

في غضون أيام تعلن مجموعة طلعت مصطفى عن تفاصيل مشروعها الأول بالمملكة العربية السعودية، حيث نوهت عبر منصاتها عن إنشاء مدينة جديدة بالرياض العاصمة ..

وتشارك "طلعت مصطفى" بجناح في معرض سيتي سكيب جلوبال 10 سبتمبر الجاري .

وتتمتع مجموعة طلعت مصطفى بخبرات في بناء المدن المتكاملة أهلتها لهذه الخطوة، حيث يأتي مشروع المدينة الجديدة بالرياض بداية انطلاقة جديدة للمجموعة.

مشروعات طلعت مصطفى


اتسمت مشروعات مجموعة طلعت مصطفى طوال تاريخها برؤيتها غير المسبوقة، في اختراق المناطق الواعدة في قلب الصحراء وتنميتها لتصبح مجتمعات عمرانية متكاملة الخدمات تنبض بالحياة،من خلال توفير كافة الاحتياجات والأنشطة الحياتية اليومية على بعد دقائق من أماكن السكن، مثل الخدمات الرياضية، التعليمية، الطبية، الإدارية، مناطق التسوق والترفيه، الخدمات المدنية، دور العبادة، وغيرها ..

مدينة الرحاب

كانت مدينة الرحاب أول تجارب "طلعت مصطفى" في بناء المدن المتكاملة، والتي بدأتها عام 1996، لإقامة مجتمع تنموي جديد في قلب صحراء شرق القاهرة، وأنشئت على مساحة 10 ملايين متر مربع وتستوعب حاليا نحو 400 ألف نسمة.

وكان لمدينة الرحاب دور مهم في تسليط الضوء على فكر المجتمعات العمرانية المتكاملة، والمساهمة في جذب الكتل السكانية من المناطق المزدحمة في قلب القاهرة إلى أطراف المدينة الجديدة، لتصبح إحدى العلامات الفارقة ليس في تاريخ المجموعة فقط ولكن في تاريخ العمران المصري .

مشروع مدينتي

وفي عام 2006 دشنت مجموعة طلعت مصطفى مشروع "مدينتي" على مساحة 33 مليون متر مربع، ليكون النموذج الأشمل للمدن العالمية متكاملة الخدمات المستدامة، 

وتعتبر "مدينتي" أكبرمشروع عقاري ينفذه القطاع الخاص، واشترك في تصميمها 3 من كبرى الشركات الأمريكية المتخصصة في تصميم المدن المتكاملة وهي شركات SASKI ، HHCP ، SWA العالمية تحت إشراف شركائهم من المكاتب الهندسية المصرية حيث انتهت جميعها إلى تصميم مدينة عصرية، روعي في تخطيطها توفير الاحتياجات الحالية والمستقبلية لسكانها والمترددين عليها.

ويعد Madinaty Spine أيقونة "مدينتي" ومشروع المستقبل، فهو بمثابة مركز المدينة تم تصميمه على غرار ما يُطبق في المدن العالمية المتطورة مثل، سان فرانسيسكو، كاناري ورف بلندن، والشانزليزيه بفرنسا، حيث يضم منشآت سكنية وفندقية وإدارية، ومجموعة متنوعة الخدمات الترفيهية والسياحية ومراكز المال والأعمال علي مستوى عالمي.

مدينة نور

ومع دخوا عصر مدن الجيل الرابع والمدن الذكية أطلقت ممجموعة طلعت مصطفى في عام 2021 مدينة "نور" على مساحة خمسة آلاف فدان، في منطقة حدائق العاصمة شرق القاهرة، لتمثل نموذجا جديدا للمدن الخضراء الذكية والمستدامة، والتي تضم أحدث التكنولوجيا الجديدة الموجودة في العالم حيث تمثل نقلة نوعية في الفكر التخطيطي وتطبيقات الذكاء الصناعي من خلال التعاون مع كبريات الشركات والمكاتب العالمية المتخصصة في تطوير المدن الذكية .

وتحرص مجموعة طلعت مصطفى على تزويد مشروعاتها بالمساحات التجارية المتميزة، حيث بلغ إجمالي

المساحتها الإيجارية التابعة للمجموعة 400 ألف متر مربع، تسعى لزيادتها إلى مليون و200 ألف متر مربع خلال الـ10 أعوام المقبلة.

وتضم مشروعات طلعت مصطفى أشهر وأكبر الوجهات التسويقية والترفيهية، بلغت مساحاتها 400 ألف متر مربع حتى الآن، لتقدم خدماتها لسكان مشروعاتها وللزائرين .

ومن أهم المشروعات التجارية ومراكز التسوق لمجموعة "طلعت مصطفى "  "أوبن إير مول مدينتي"، الذي يعد من أكبر مراكز التسوق المفتوحة في الشرق الأوسط، ويضم أهم العلامات التجارية المحلية والإقليمية والعالمية، فضلا عن مشروع "جيت واي" بمدينة الرحاب ويضم خدمات تجارية وترفيهية وإدارية وطبية شاملة لسكان المدينة.

على صعيد آخر .. تولي مجموعة طلعت مصطفى اهتمامًا كبيراً بتوفير خدمات رياضية بمشروعاتها إدراكًا لدورها في تعزيز الصحة البدنية والنفسية في المجتمعات السكنية، ولذا حرصت المجموعة على إقامة أندية رياضية واجتماعية في مختلف مشروعاتها العمرانية تضاهي الأندية العالمية، مثل نادي مدينتي المقام على مساحة 200 فدان، ونادي الرحاب على مساحة 110 أفدنة، وهما من أكبر الأندية في مصر، ويستضيفا العديد من البطولات المحلية والدولية، بفضل ما يمتلكانه من مرافق وملاعب رياضية تم تنفيذها بما يتوافق مع المعايير الدولية .

نادي مدينتي للجولف

كما تضم مدينتي نادي "مدينتي للجولف"، الحائز على جائزة أفضل ملعب جولف في مصر لعامي 2021 و2022 بحسب تصنيف World Golf Awards، لتميزه بتصميم عالمي وضعه بروبرت ترينت جونز جونير، الذي يعد واحدًا من أشهر المتخصصين في تصميم ملاعب الجولف حول العالم، وصنفت تصميماته ضمن أفضل التصميمات لملاعب الجولف على مستوى العالم. وتساهم أندية مجموعة طلعت مصطفى بدور فعال في تطوير الرياضة المصرية واكتشاف المواهب الجديدة وتقديم الرعاية لها .