الثلاثاء 14 مايو

سياحة وطيران

رجال الأعمال المصريين: نحتاج 30 مليون دولار لانشاء غرف فندقية في مصر خلال 4 سنوات


جمعية رجال الأعمال المصريين

قال محمد منتصر، رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن مصر تحتاج ‘لى ضخ استثمارات بنحو 30 مليون دولار خلال الأربعة سنوات المقبلة في انشاء المزيد من الغرف الفندقية بهدف استيعاب الوافدين السياحيين.

وأوضح منتصر في تصريحات صحفية، أن مصر تواجه تحديات في توفير السيولة اللازمة لهذا الاستثمار، لافتا إلى أن نجاح خطة وزراة السياحة بالوصول إلى 30 مليون سائح سنويا تواجه العدد من العقبات تتعلق بنقص الغرف الفندقية المطلوبة والبني التحتية فضلا عن ضعف القدرات الاستيعابية للقطاع الطيرن . 

وأضاف ان مصر تسقبل سنوياً حوالي 24 مليون راكب، منهم 15 مليونًا من الوافدين الأجانب والباقي مصريون، الامر الذي يستدعي معه العمل على زيادة القدرة الاستيعابية لقطاع الطيران.

ودعا منتصر إلى أهمية تدشين غرفة خاصة تضم المطورين والمستثمرين الذين يهتمون بقطاع الضيافة بشكل خاص، والعمل علي استهداف الاسواق الخارجية المهتمة بالاستثمار في هذا القطاع خاصة الأسواق البريطانية حيثيعد البريطانيين من أكبر المستثمرين في شراء الشقق الفندقية خارج بلادهم بقيمة تصل إلى 10 مليارات جنيه إسترليني سنويًا.

وتصل عدد الغرف الفندقية في مصر حوالي 215 ألف غرفة فندقية، وتمت زيادتها بنحو 4311 وحدة خلال الفترة من يونيو 2022 إلى نفس الشهر من عام 2023. ومن المتوقع أن يصل العدد إلى نحو 250 ألف غرفة بحلول نهاية عام 2024.