الأربعاء 08 مايو

عقارات

خبير: مكاتب الاستشارات الهندسية تحمي المطورين من التقلبات الاقتصادية


DCI PLUS

أكد وليد مرسي رئيس مجلس إدارة مكتب "للاستشارات الهندسية DCI PLUS" أن قطاع الاستشارات الهندسية والتصميم المعماري يشهد تنامي كبير باعتباره لاعبا مهما مع شرطات التطوير العقاري في تحقيق طفرة عمرانية كبيرة.

وأضاف أن هذا القطاع بات له دور مهم في حماية شركات التطوير العقاري من تقلبات الوضع الاقتصادي من خلال إنجاز المشروعات بكفاءة ودقة عالية مع استغلال أفضل للمساحات وبأقل التكاليف.

وأشار إلي تعاظم دور شركات الاستشارات الهندسية في التنمية العقارية حيث أن نمو هذه الشركات وتوسعها يعكس تطور النهضة العمرانية في ظل تسابق المطورين للحصول على أفضل التصميمات والنصائح من المستشارين. 

وتابع أن شركته تتبني خطة لزيادة حجم أعمالها داخل مصر وخارجها  بعد النجاح الذي حققته الأعوام الماضية، لافت إلى أن مشروعات مدن الجيل الرابع غيرت مفهوم الهندسة الاستشارية والتصميمات المعمارية، خاصة مدن العلمين الجديدة و الجلالة و العاصمة الإدارية. 

وأضاف انها ضاعفت أهتمام الشركات بحلول البناء الذكي والمشروعات الخضراء والمباني الصديقة للبيئة والتي أصبحت ركنا أساسيا في تصميم المشروعات.

وشدد ععلى أهمية ادخال تعديلات علىى بعض القوانين الخاصة بالبناء، خاصة الأكواد مشيرا إلي أن ضرورة تغيير منظور النسق العمراني في ظل التوجه نحو البناء الأخضر المستدام.