السبت 27 ابريل

أخبار عامة

" التموين " تفتتح أول مكتب سجل تجاري مطور بمنطقة طنطا اللوجستية


 الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

افتتح الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مكتب السجل التجاري النموذجي داخل المركز التجاري بالمنطقة التجارية/اللوجيستية بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، وبرفقته محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

وعلى هامش الافتتاح، أوضح الدكتور إبراهيم عشماوي، أن عدد الخدمات المتاحة للسجل التجاري على بوابة مصر الرقمية بلغ 14 خدمة حاليا من إجمالي 36 خدمة سجل بنسبة تغطية تصل إلى 39٪؜ من الخدمات إلكترونيا .

 وكشف عشماوي، عن أن مكتب السجل التجاري النموذجي المميز داخل مقر المنطقة التجارية/اللوجيستية بطنطا يتيح الحصول على خدمة التوقيع الإلكتروني وخدمة الحصول على شهادات المنشأ للمصدرين وخدمات الضرائب وخدمات السجل التجاري .

وأشار إلى أنه في إطار التحول الرقمي فقد قام الجهاز باستحداث نموذج جديد لتقديم خدمات السجل التجاري إلكترونيا، حيث تم إتاحة خدمات للسجل التجاري على بوابة مصر الرقمية مثل طلب مستخرج للاعتماد من الخارجية، استدلال عن القيد بالسجل التجاري، حجز موعد في المكتب، استعلام عن بيانات مكتب ومستخرج من السجل التجاري، واستعلام عن السجل التجاري.