السبت 27 ابريل

سياحة وطيران

افتتاح أحدث الفنادق العائمة في أسوان بتصنيع من المقاولون العرب


فايكنج أتون

أعلنت شركة فايكنج للبواخر عن افتتاح أحدث فنادقها العائمة (فايكنج أتون) في مدينة أسوان، وذلك في حفل كبير حضره العديد من المسؤلين الحكومين ورؤساء الشركات المصريين والاجانب من العاملين في قطاع السياحة.

وتعد الباخرة فايكينج أتون أحدث المنشآت السياحية بنهر النيل،  تم تصنيعها بالكامل في ورش الترسانة النهرية لشركة المقاولون العرب بالمعصرة، باشراف من هيئة الإشراف البحرية الدولية اللويدز ريجيستر الإنجليزية

وتمتد الباخرة بطول كلي يبلغ 72 متر، وعرض 14.5متر، وارتفاع 10.30 متر، و يصل وزنها إلى 750 طن، وتضم 41 غرفة وسويت، وتعتبر واحدة من الواجهات السياحية والاستثمارية بنهر النيل، وتم تصميمها ليواكب أحدث تكنولوجيا بناء السفن الموفرة للطاقة والصديقة للبيئة.

وقال أيمن عطية عضو مجلس الإدارة  شركة المقاولون العرب، أن الشركة تمتلك خبرات كبيرة وامكانات هائلة في تصنيع الفنادق العائمة، ولديها ثلاث ترسانات لأعمال البناء والصيانة في المعصرة بالاسكندرية و أسوان و الإسماعيلية بما يخدم الحركة السياحية. 

 من ناحيته أكد تورستن هيجين رئيس مجلس إدارة شركة فايكنج للبواخر السياحية، على الجودة الكبيرة والإلتزام من شركة المقاولون العرب في مجال تصنيع الفنادق العائمة.