السبت 27 ابريل

سياحة وطيران

السفارة الهندية بالقاهرة تنظم فعالية "الترويج السياحي الهندي" بحضور وزير السياحة المصري


الترويج السياحي الهندي

بمناسبة حلول ذكرى عيد الاستقلال نظمت السفارة الهندية بالقاهرة فعالية الترويج السياحي الهندي بحضور أحمد عيسى وزير السياحة والآثار والسفير أجيت جوبتيه سفير دولة الهند بالقاهرة.

وتستهدف الفعالية تعزيز حركة التبادل السياحي بين مصر والهند والتعريف بحضارة البلدين الصديقين والمقاصد السياحية التراثية التي تتميز بها مصر والهند والتي توجد بينهما الكثير من العناصر المشتركة.

وأكد وزير السياحة في كلمة له خلال المناسبة أن العلاقات الثنائية التي تجمع بين شعبي وقيادتي البلدين تزداد رسوخا مشيرا إلى أن مصر تعتبر قطاع السياحة أحد القطاعات التي يمكن الاعتماد عليها بشكل كبير في تعزيز العلاقات التي تربطها بالدول الصديقة لاسيما مع دولة الهند التي ارتقت العلاقات معها للمستوى الاستراتيجي.

واكد أن الحكومة تعمل حاليا على تعزيز قدرات القطاع السياحي وتحسين البنية التحتية لهذا القطاع الحيوي من خلال زيادة أعداد الغرف السياحية وزيادة حجم الاستثمارات الأجنبية والمحلية في القطاع السياحي بفضل حزم الدعم والتيسيرات الكبيرة التي يتم تقديمها للمنتسبين لهذا القطاع.

من جانبه أكد أجيت جوبتيه سفير الهند بالقاهرة في كلمته أن العلاقات بين القاهر ونيوديلهي شهدت تقدما كبيرا خلال السنوات الأخيرة خاصة بعد الزيارات المتبادلة بين فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي وناريندا مودي رئيس وزراء الهند فضلا عن الزيارات التي يقوم بها رئيس طائفة البهرة الهندية لمصر للمساهمة في تنفيذ عمليات ترميم بعض الآثار الإسلامية.

وشدد على ضرورة العمل على مضاعفة مستويات التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات والعمل على ترتيب لقاءات وفعاليات مشتركة في كافة القطاعات محل الاهتمام المشترك.