الأحد 28 ابريل

عقارات

"سوديك" تشتري أراضي في الساحل الشمالي بـ 534 مليون جنيه


سوديك

كشفت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”، إن "طابروك للتعمير" التابعة لها، سددت 10% كدفعة مقدمة لهيئة المجتمعات العمرانية من قيمة العقد البالغة 534 مليون جنيه.

وأضافت "سوديك" في بيان مرسل إلى البورصة، إن تابعتها “طابروك للتعمير”، سددت كامل مبلغ الدفعة المقدمة وتسلم عقد قطعة الأرض المستحوذ عليها بنحو 180 فداناً كامتداد لمشروعها في الساحل الشمالي بعد توقيعه من هيئة المجتمعات العمرانية.

وقالت الشركة، مسبقًا، إنها بصدد الانتهاء من صياغة العقد الخاص بالأرض مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حيث من المخطط التوقيع عليه وإطلاق المشروع في خلال العام الحالي.

وأوضحت الشركة، أن المكتب العالمى DLR Group يقوم بتصميم المخطط العام للمشروع لتعكس المرحلة الجديدة نفس المزايا والقيم والمكانة المتميزة التي يتمتع بها مشروع “سيزار” في الساحل الشمالي، بما في ذلك توفير وحدات ذات مساحات متميزة داخل مشروع منخفض الكثافة والارتفاعات.

وتابعت أت التكلفة الاستثمارية للمشروع تقدر بقيمة تفوق 10 مليارات جنيه على مدار السنوات الأربعة المقبلة.

جدير بالذكر، أن سوديك أطلقت “سيزار” عام 2015 كأول مشروع ساحلي في قلب منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي، والذي يطل على واحد من أروع الخلجان بواجهة ساحلية ساحرة يصل طولها إلى 1.4 كم، ومنذ إطلاق المشروع وحتى الآن، قامت سوديك بتسليم أكثر من 350 وحدة في مشروع سيزار.