الأربعاء 01 مايو

شركات واستثمار

"وان فاينانس" : نسعى لتمويلات من البنوك بقيمة 600 مليون جنيه


وان فاينانس

حصلت شركة "وان فاينانس"، على تمويل بقيمة 200 مليون جنيه، من البنك الأهلي المصري، في إطار سعي الشركة للحصول على عدة تمويلات من البنوك العاملة في السوق المحلي.

وأضافت الشركة العاملة في مجال التمويل الاستهلاكي، أنها تفاوض حاليًا على تمويلات بقيمة 600 مليون جنيه من البنوك .

وأوضحت مصادر ذات صلة بالشركة، أن حجم محفظة الشركة وصل إلى 900 مليون جنيه بنهاية النصف الأول، موضحًا أنها تسعى للوصول بها إلى نحو 1.5 مليار بنهاية العام الحالي.

وأشارت المصادر، إلى أن عدد عملاء "وان فاينانس" بلغ نحو 5 آلاف عميل على مستوى جميع الأنشطة، لافتًا إلى أنها تستهدف مضاعفتهم إلى نحو 10000 عميل بنهاية 2023.

يذكر أن وان فاينانس تأسست عام 2022، وتعمل على تقديم خدمات التمويل الاستهلاكي، وتعتمد على دراسة الملاءة المالية والقدرة الائتمانية للعملاء، ومنح التمويل من عدمه، بناء على درجات التقييم الائتمانى بمعرفة شركة آى سكور.

وجدير بالذكر أن التمويل الاستهلاكى هو كل أشكال تمويلات تمكين المقترض من شراء سلعة معمّرة بغرض الاستهلاك، وسداد ثمنها على فترة زمنية ممتدة، فهو يخاطب، فى المقام الأول، القطاع العائلي، كما يستفيد به الأشخاص الاعتباريون.

ويعد التمويل الاستهلاكي، وفقًا لهيئة الرقابة المالية، أحدث الأنشطة المالية غير المصرفية التى تخضع لرقابتها، باعتبارها الجهة التى اختصها القانون رقم 18 لسنة 2020، بتنظيم النشاط.

وبلغ عدد عملاء التمويل الاستهلاكى، بحسب تقرير الهيئة، حوالى 854 ألف عميل، خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بما يزيد عن 693 ألفاً عميل، خلال الفترة المناظرة من 2022، بنسبة نمو %23.2.

وسجلت قيم عقود التمويل الاستهلاكى الممنوح حوالى 10.2 مليار جنيه، خلال الربع الأول من 2023، مقارنة بـ6.8 مليار خلال نفس الفترة من 2022، بمعدل زيادة %48.3.