الأثنين 29 ابريل

أخبار عامة

التصديري لمواد البناء : نستهدف زيادة الصادرات المصرية بقيمة 700 مليون دولار


المجلس التصديري لمواد البناء

كشف المجلس التصديري لمواد البناء، عن ارتفاع صادرات مصر من مواد البناء والمعادن بنسبة 6%، مسجلة 3.969 مليار دولار خلال النصف الأول من 2023، مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي، والتى بلغت 3.742 مليار دولار.

وأوضحت تقارير صادرة عن التصديري لمواد البناء، أن صادرات الحديد والصلب المصرية تصدرت القطاعات التصديرية بواقع 1.161 مليار دولار، خلال أول 6 أشهر من العام الجاري، مقارنة بنحو 786 مليونا فى نفس الفترة من 2022، يليه قطاع الحلى والأحجار الكريمة والذهب والتى بلغت نحو 545 مليونا.

وأضافت التقارير، أن إجمالي صادرات القطاع ينقسم إلى الصناعات المعدنية التى سجلت نحو 2.622 مليار دولار ، فيما وصلت مواد البناء إلى 1.348 مليار خلال 6 شهور. 

وتوقعت التقارير أن المجلس يستهدف الوصول بإجمالى صادرات القطاع إلى 7.5 مليار دولار بنهاية العام الجاري، مقارنة بنحو 6.8 مليار بالعام الماضي، بزيادة 700 مليون دولار. 

وشددت التقارير على أهمية الاستمرارية في معدلات التصدير الحالية، بالاضافة إلى محاولة حل مشاكل القطاع أو الصناعة بشكل كامل وتوفير الدولار وتسهيل عملية استيراد مدخلات الإنتاج، وذلك لتحقيق الزيادة المرتقبة فى صادرات القطاع. 

وتابعت التقارير أن الدول الأفريقية تعد على رأس الأسواق التى يهتم بها المجلس خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى أسواق إعادة الإعمار مثل ليبيا وسوريا والعراق، فضلاً عن إمكانية التصدير إلى تركيا بشكل أكبر، فى ظل عودة العلاقات الثنائية.