الثلاثاء 21 مايو

زراعة وصناعة

أسعار الدواجن تستقر .. ومجزر آلي في بني سويف يضخ 48 ألف طائر يوميًا


مزارع الدواجن

كشف مصدر بشعبة الدواجن التابعة للاتحاد العام للغرف التجارية، عن استقرار أسعار الدواجن والبيض خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنه مزمع وصول كيلو الدواجن إلى 62 جنيها يباع للمواطنين بسعر 65 جنيها.

وأشار المصدر، إلى أن سعر الدواجن اليوم غير مربح لأصحاب المزارع نتيجة ارتفاع التكلفة، إذ إنه يتراوح من 58 إلى 59 جنيهًا.

ومن جانبه كشفت مصادر ذات صلة بشركة "grt" لمجازر الدواجن، عن بدء التشغيل الفعلي، لمجزرها الآلى فى المنطقة الصناعية بمحافظة بنى سويف مطلع شهر نوفمبر المقبل لإنتاج الدواجن المبردة وتوريدها للسوق المحلية والتصدير. 

وأوضح المصدر، إلى أن الشركة العاملة في قطاع مجازر الدواجن اختارت حوالى 50 فدانًا فى المنطقة الصناعية ببنى سويف لإقامة المجزر، بتكلفة حوالى 100 مليون جنيه.

وأبرمت “grt” تعاقدًا مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية لتوريد حوالى 150 طنًا من الدواجن المبردة شهريا، بحيث يكون متوسط سعر الطن يبلغ حوالى 120 ألف جنيه، بإجمالى توريدات للشركة القابضة حوالى 180 مليون جنيه.

ويستهدف المجزر الجديد إنتاج 6 آلاف طائر فى الساعة بإجمالى 48 ألفا يوميًا، لافتا إلى أنه سيتم توريد الدواجن المبردة على كبرى السلاسل التجارية والهايبر والشركة القابضة للصناعات الغذائية على حسب الكميات التى تم التعاقد عليها مع السلاسل والهايبر مع الشركة، طبقًا للمصدر. 

وتنوي "grt" افتتاح نحو 10 منافذ فى محافظات "القاهرة والجيزة والإسكندرية" كمرحلة أولى، لافتًا إلى أن تكلفة إنشاء وافتتاح المنفذ الواحد تبلغ حوالى مليون جنيه، بتكلفة إجمالية حوالى 10 ملايين جنيه، مع استهداف افتتاح باقى المنافذ فى محافظات الجمهورية الفترة المقبلة.