الأثنين 29 ابريل

شركات واستثمار

اختيار "فوري" ضمن أفضل 200 مؤسسة مالية رقمية عالميًا


فوري

جاءت شركة “فوري” ضمن قائمة أفضل 200 شركة في العالم في مجال التكنولوجيا المالية، وفقا للقائمة التي أصدرتها شبكة CNBC، وشركة أبحاث السوق المستقلة Statista.

وشملت القائمة الشركات التي تبني منتجات وخدمات مبتكرة وممكّنة للتكنولوجيا والتي تتعلق بمجالات التمويل. وكشفت القائمة عن وجود شركتين عربيتين هما “فوري” المصرية، و”Beehive” الإماراتية.

واتبعت منهجية اختيار أفضل شركات التكنولوجيا المالية باستخدام كيفية أداء مختلف الشركات مقابل مجموعة من مؤشرات الأداء الرئيسية، بما في ذلك إجمالي عدد المستخدمين والأحجام والإيرادات.

وتم تقسيم الشركات المختارة إلى 9 فئات: البنوك الجديدة، والمدفوعات الرقمية، والأصول الرقمية، والتخطيط المالي الرقمي، وإدارة الثروات الرقمية، والتمويل البديل، والإقراض البديل، والحلول المصرفية الرقمية، وحلول الأعمال الرقمية.

وتم إجراء ذلك لمراعاة حقيقة أن أداء أعمال شركات التكنولوجيا المالية في مختلف مجالات التمويل لا يمكن مقارنته بالمثل.

وجاءت “فوري” ضمن قائمة شركات المدفوعات الرقمية والتي ضمت 40 شركة من بينهم أيضاً شركات ناشئة شهيرة للشراء الآن والدفع لاحقاً مثل “كلارنا”، و”After Pay". 

وتقدر قيمة صناعة المدفوعات الرقمية في جميع أنحاء العالم حالياً بأكثر من 54 تريليون دولار، وفقاً لبيانات من “جي بي مورجان”، ومن المقرر أن ينمو هذا فقط مع بدء المزيد من العالم في رؤية التبني الرقمي.

وإلى جانب عمالقة التشفير مثل “بينانس”، و”كوينباس”، حددت “Statista” أيضاً بورصة العملات المشفرة في جزر كايمان “BitMart” وسوق الرموز غير القابلة للتغير “OpenSea” كأفضل شركات التكنولوجيا المالية العاملة في فئة الأصول الرقمية.

وفي مجال التمويل البديل، جاءت شركة “Beehive” الإماراتية ضمن القائمة، إذ تحولت الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، التي غالباً ما ترفضها البنوك القائمة، بشكل متزايد إلى أشكال جديدة من التمويل للحصول على الأموال اللازمة لتنمية أعمالها، وتلبية نفقاتها العامة، وسداد الديون المستحقة.