الجمعة 03 مايو

زراعة وصناعة

سابيو تشاد: وصول 300 طن من اللحوم المبردة الأسبوع المقبل تمهيدا لتوزيعها في المحافظات


لحوم

تنتظر شركة «سايبو تشاد» للثروة الحيوانية وصول 300 طنا من اللحوم المبردة مطلع الأسبوع المقبل، لتوزيعها عبر منافذها في عدد من المحافظات.

قالت مصادر مطلعة، أنه تم الشحن من مزارع الشركة في دولتي جيبوتي وتشاد وذلك عبر طائرات مصر للطيران، بواقع  60 طن من اللحوم لكل طائرة ، لافتة إلى أنه من المزمع وصول طائرتان يوميا إلى مطار القاهرة لتوزيعها على المحافظات التي تستهدفها الشركة في المرحلة الثانية. 

وتستهدف الشركة التي تم تأسيسها عام 2020 ، تغطية  احتياجات الأسواق المصرية من اللحوم، وضمان استمرار توريد اللحوم المبردة طوال أشهر العام.

 ومن المقرر بيع اللحوم بأسعار تتراوح من 190- 195 جنيها للكيلو الواحد في كافة المحافظات، منوها أن تلك اللحوم خضعت لإشراف كامل من لجان رقابية مختصة باستلام اللحوم الواردة من الخارج، وسيتم أخذ عينات منها والتأكد من خلوها من أي أمراض قبل طرحها للمواطنين في المحافظات المختلفة.

ويبلغ احتياج مصر السنوي من اللحوم مليون طن من اللحوم الحمراء، يتم انتاج نحو 650 ألف طن محليا،  في حين يتم استيراد  الباقي، وتمثل نسبة اللحوم البرازيلية كحصة من اللحوم المستوردة 60% والباقي يتم جلبه من أسواق أخرى.