الأحد 28 ابريل

شركات واستثمار

300 مليار جنيه مشروعات.. "أرك بلان " : نشرف على مشروع المنطقة الاقتصادية بين سلطنة عمان والسعودية


أرك بلان

كشف مكتب "أرك بلان " للاستشارات الهندسية، عن إشرافه على مشروعات تُقدر قيمتها الإنشائية بنحو 300 مليار جنيه خلال العام الجاري 2023، مشيرًا إلى أن غالبية المشروعات تتركز فى منطقة غرب القاهرة تحديدًا فى التجمع الخامس والعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي السياق ذاته، أوضح مصدر بالشركة، أنه يتم التركيز على إقامة مشروع المنطقة الاقتصادية بين سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية، على مساحة 110 كيلومترات مربعة، وبحجم استثمارات يتجاوز حوالى 400 مليون ريال عمانى، مشيرًا إلى أن هذه المنطقة التي تتركز فيها مشروعات الشركة يأتي الهدف الرئيسى منها هو التبادل التجارى بين الدولتين والتأثير بشكل إيجابى فى الاقتصاد.

وقال المصدر، إن  “أرك بلان” حققت بالفعل نسبة جيدة للغاية حتى الآن من مستهدفها، ومن المتوقع تخطى القيمة المستهدفة بنهاية العام الجارى.

وأكد المصدر على تعاون المكتب مع كل من القطاعين العام والخاص بالتوازى، فالقطاع العام متمثل فى الهيئات والمؤسسات الحكومية من خلال المشاركة فى المشاريع القومية، والقطاع الخاص والمتمثل فى الشركات والأفراد.

ويعد مكتب “أرك بلان” من كبرى المكاتب الاستشارية، إذ يمتلك خبرة تزيد عن 40 عامًا من التخطيط العمرانى، وأحد أطراف التحالف الذى تولى إعداد المخطط الاستراتيجى العام للعاصمة الإدارية الجديدة.

ويمتلك المكتب ذراعًا للتطوير العقارى من خلال تدشين أول مشروع له فى العاصمة الإدارية تحت مسمى “إلكول فيردي” على مساحة 3400 متر مربع وباستثمارات تبلغ 300 مليون جنيه، وهو مبنى مستدام صديق للبيئة، ويتم تصميم المشروع وتنفيذه بالتعاون مع المعمارى العالمى ستيفانى بيورى، ويضم كافة احتياجات العملاء والمستثمرين.