الجمعة 03 مايو

شركات واستثمار

10 مليون دولار استثمارات .. شركة جديدة تعتزم إنشاء بنك رقمي في مصر


البنك المركزي المصري

تماشيًا مع رؤية البنك المركزي المصري في تعزيز خدمات التحول الرقمي وتحويل مصر إلى مركز إقليمي لخدمة دول المنطقة ، أعلنت شركة "بنك إن بوكس" عن تأسيسها مقرًا إقليميًا في مصر لتقديم منصة متكاملة من خدمات الحلول البنكية والمدفوعات الإلكترونية وكذلك الحلول الذكية لميكنة وسائل النقل والمواصلات وحلول المدفوعات الحكومية الرقمية وغيرها.

وكان البنك المركزي المصري، قرر منح رخصة للبنوك لإنشاء بنوكًا رقمية مع تطبيق قواعد مشروطه، اعتمادا على التطور الملحوظ الذي شهدته مصر خلال السنوات الماضية في توفير البنية التحتية والقواعد المنظمة لشركات التكنولوجيا المالية.

وفي السياق ذاته، كشف باسم محمود، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، عن أن " بنك إن بوكس" قررت تأسيس مقرها الأقليمي بمصر  باستثمار مباشر يصل إلى 10 مليون دولار بعد دراسة العديد من الخيارات الأخرى بالمنطقة.

وقال ، إن إستراتيجية “بنك ان بوكس” تهدف لتقديم الحلول المتكامله للبنوك والشركات بشكل “خدمات ” وفقا لمتطلبات العملاء سواء من العملاء أو الأفراد والتجار وكذلك إدارة تلك الحلول لمساعده المؤسسات في التركيز علي إدارة ونمو الأعمال مباشرة مع العمل علي تقديم باقة من الحلول المرنة التي يتم تهيئتها وفقا لرؤية ومتطلبات العملاء من البنوك وشركات التكنولوجيا المالية.

وتابع أن “بنك ان بوكس” تهدف إلى توفير التكنولوجيا والخدمات للمؤسسات المالية B2B  وليس تقديم خدماتها بشكل مباشر للتجار والأفراد في الوقت الحالي.

وتوفر “بنك ان بوكس” باقة متكاملة من الخدمات والنظم التى تم تطويرها داخليا لتقديمها لأول مره للسوق المصري ودول شمال أفريقيا، لتمكين البنوك والمؤسسات المالية والشركات الاعتماد على منصة واحدة متكاملة في تقديم كافة الخدمات البنكية والمدفوعات الإلكترونية والتي تعد الأكثر تطورا والأشمل على الإطلاق.


واستنادا لخبرتها بالشراكة مع عشرات البنوك والمؤسسات الماليه بالشرق الاوسط تقوم الشركه حاليا بالتفاوض مع عدد من البنوك والمؤسسات المالية لتقديم العديد من الخدمات بالاعتماد علي البنية التحتية وفريق العمل والنظم التي تم تأسيسها داخل مصر وفقا لأعلى معايير الأمان والجودة.

يذكر أن “بنك إن بوكس” تقدم باقة متكاملة وفريدة من الخدمات الرقمية وتكنولوجيا المدفوعات غير التقليدية والتي تم تطوريها داخليا لتحقيق المرونه الكاملة في الخدمات المقدمه وكذلك الاستثمار المستمر في عمليات التطوير لتأكيد توافقها مع متطلبات العملاء وتقديمها بشكل سريع وأقل تكلفه، ومن بينها خدمات البنوك الرقمية بدأ من تطبيقات الهاتف البنكي والإنترنت البنكي والمحافظ الإلكترونية White Label وخدمات الترميز Tokenization وخدمات اعرف عميلك الإلكترونية e-KYC  وتكنولوجيا الذكاء الإصطناعي للعديد من الخدمات ومنها Chatbot  وOpen Banking APIs وغيرها وكذلك خدمات الفروع المميكنة وتكنولوجيا خدمات الإتصال والتي تمكن البنوك من الإعتماد علي مقدم خدمة واحد في تقديم كافة خدمات البنوك الرقمية.