الخميس 09 مايو

زراعة وصناعة

شركة زراعية تستصلح 10 آلاف فدان بالوادي الجديد لزراعتها بمحاصيل "أورجانيك"


استصلاح الأراضي

في إطار أحقية المستهلك المصري للحصول على منتج أورجانيك مميز، مثلما يتمع به الأجنبي من المنتجات الأورجانيك المصرية، تشرع شركة الشهد للتنمية الزراعية ، في إطلاق مشروع استصلاح وزراعة 10 آلاف فدان بالنظام الحيوي "أورجانيك" في الوادي الجديد، مطلع الأسبوع المقبل، بقيمة 2 مليار جنيه.

وكشف مصدر رفيع المستوى بالشركة، عن أن عملية الاستصلاح تتم مع الشركة الشقيقة "مروج الياسمين" للتسويق الزراعي، من خلال إطلاق المرحلة الأولى من المشروعين الكبيرين "عزبة الأورجانيك وصندوق الأورجانيك".

وأوضح المصدر، أنه تم تقسيم المشروع على 5 مراحل، إذ تشمل كل مرحلة استصلاح نحو 2000 فدان، بتكلفة 400 مليون جنيه، ليصبح إجمالي استثمارات المشروع 2 مليار جنيه،

ولفت إلى أنه من المزمع الانتهاء من كل المراحل، مطلع عام 2030، لتبدأ عملية التصدير واستهداف السوق المحلية من منتجات الأورجانيك.

وأشار إلى أن الشركة تعتمد على النظام الحيوي "أورجانيك" هو نموذج الاستثمار المتكامل الذي يتيح الفائدة الكبرى من الزراعة والصناعة الزراعية والتجارية والتصدير، مما يعظم فائدة المشروع لكل مستثمر، خصوصًا الزراعة الحيوية "الأورجانيك"  التي هي الهدف الحالي لكل دول العالم.

يذكر  أن الشركة تمتلك مساحات كبيرة وواسعة من الأراضي الزراعية في منطقة الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد، وتقوم باستصلاح مساحات كبيرة للتوسع في المساحات المزروعة، بالإضافة إلى التنوع في الزراعة، إذ إنها تهتم بزراعة النباتات الطبية والنخيل والزيتون؛ لتصديرها إلى الأسواق الأوروبية.