الخميس 02 مايو

شركات واستثمار

بالتعاون مع "الإنتاج الحربي" .. "إيجيك للمصاعد" : نعتزم التصدير للأسواق العربية والأفريقية


وزارة الإنتاج الحربي

في إطار التعاون المشترك مع وزارة الإنتاج الحربي، في مجال إنتاج وتركيب وصيانة المصاعد الكهربائية بمختلف أنواعها، كشف المهندس ثامر الريس، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ميار القابضة المالكة لشركة الخليج للمصاعد والسلالم الكهربائية “إيچيك”، عن أن القائمين على الشركة يتطلعون إلى تصدير المصاعد الكهربائية للخارج خاصةً الأسواق العربية والأفريقية.

وخلال جولة تفقدية لوزيري الإسكان والإنتاج الحربي لشركة الخليج للمصاعد والسلالم الكهربائية “إيچيك”، أكد "الريس"، على أهمية الاستفادة من خبرات الأطقم الفنية المتخصصة في هذا المجال، لافتًا إلى أن نسبة المكون المحلي في المصاعد المنتجة بمصنع “إيچيك” تبلغ 40% ويتم العمل على رفع هذه النسبة لتصل إلى 60%.

ورافق وزير الدولة للإنتاج الحربي بالجولة التفقدية من الإنتاج الحربي المهندس إميل حلمي إلياس عوض نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربى والعضو المنتدب والمهندس محمد شيرين محمد المشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير.

بحضور محمد بكر المستشار الإعلامي للوزير والمهندس مدحت شكري رئيس مجلس إدارة شركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية (مصنع 81 الحربي) والمهندي عزت عبد العزيز رئيس مجلس إدارة شركة حلوان للآلات والمعدات (مصنع 999 الحربي).

بالإضافة إلى حضور محمد أبو المجد رئيس قطاع العلاقات العامة والمراسم، كما حضر التفقد كل من عبد المجيد آل الشيخ؛ الرئيس التنفيذي لشركة الخليج للمصاعد والسلالم المحدودة وحسام حسن الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر الخليج للمصاعد والسلالم الكهربائية.

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان أن توجيهات القيادة السياسية، تؤكد ضرورة دعم الصناعات المصرية، وتعظيم المكون المحلى للوصول إلى التصنيع الكامل للمنتجات.

وأكد على ضرورة توطين التكنولوجيات الحديثة الخاصة بالصناعات المختلفة، التى تحتاج إليها الدولة المصرية فى تنفيذ مشروعاتها التنموية، علاوة على وضع خطط لتصنيع قطع الغيار محلياً، وتوفير فرق عمل للصيانة المتخصصة، مضيفا أن الدولة المصرية تدعم شركات القطاع الخاص، وتقدم لها التسهيلات اللازمة، لدعم الصناعات الوطنية، وتوفير فرص العمل.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن الصناعة المصرية لديها فرصة ذهبية للمنافسة بقوة فى إنتاج مختلف احتياجات قطاع التشييد والبناء، وخاصة فى ظل النهضة العمرانية غير المسبوقة التى تشهدها ربوع الدولة المصرية فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

من جانبه، صرّح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة؛ محمد عيد بكر، أن مصنع المصاعد الكهربائية بشركة “إيجيك” يقوم بإنتاج مكونات المصاعد الكهربائية.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الإنتاج الحربي أن تلك المكونات تتضمن الكابينة بمشتملاتها من أرضية وسقف وأجناب، والشاسيهات الخاصة بكادر التقل وقاعدة الماكينة، علاوة على صلب الزهر الخاص بوزن الكابينة.

كما تتضمن الكوابيل الخاصة بدلائل الحركة والأبواب، وحلوق الأبواب والضلف، إلى جانب تجميع وحدة الكنترول، ولوحة المفاتيح، بالإضافة إلى الضفائر الكهربائية بالتعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص المصرية، وكذا صندوق التروس