السبت 04 مايو

شركات واستثمار

«باى سكاى» تدرس إمكانية تقديم طلب ترخيص بنك رقمي


باى سكاى

قال وليد صادق، المؤسس والرئيس التنفيذى لـ«باى سكاى» لحلول المدفوعات الإلكترونية، أن شركته تدرس فكرة التقدم بطلب رخصة لتأسيس بنك رقمي، بعد إعلان البنك المركزي مؤخرا القواعد المنظمة لتراخيص البنوك الرقمية.

وقال صادق، في تصريحات صحفية، أن فريق عمل من الشركة يدرس حاليًا تلك القواعد لتحديد الموقف النهائي سواء بالمنافسة عليها من عدمه. 

وكشف صادق عن مستهدفات المرحلة المقبلة والتي تشمل مضاعفة عدد المستخدمين وحجم العمليات التي تتم عبر منصتها «يلا سوبر آب» التي تم اطلاقها العام الماضي ، ليرتفع إلى 3 ملايين عميل، بإجمالي 14 مليون عملية، بقيمة تقدر بنحو 14 مليار جنيه .

وتابع زنه تم التوقيع مؤخرا مع شركة كريم لخدمات النقل الذكي عبر المحمول، بهدف تمكين كباتن «كريم» من فتح حسابات ادخارية لهم عبر منصتها الإلكترونية «يلا سوبر آب»، 

وتعد  «يلا سوبر » منصة رقمية متكاملة تم تنفيذها بالشراكة مع هيئة البريد، وتقدم مجموعة متنوعة من الخدمات المالية، مثل إرسال واستلام الأموال، والادخار والاستثمار، والدفع عبر الإنترنت، وفى المتاجر، إضافة إلى الخدمات غير المالية، مثل طلب الاحتياجات اليومية والأدوية والعديد من العروض والخصومات.

وأوضح وليد صادق، المؤسس إن الخدمة الجديدة ستكون تحت مسمى «save now pay later»، وتستهدف تعزيز الملاءة المالية لسائقي منصة «كريم»، عبر استقطاع جزء من أرباح الرحلات شهريًا من خلال تطبيق «يلا سوبر آب» وتوجييها لاحقًا فى أعمال الصيانة الدورية أو شراء قطع غيار السيارة، أو تغيير الإطارات، وذلك بالتعاون مع مجموعة من شركاء العمل. 

وقال محمد شبل، مدير قسم العمليات فى شركة كريم مصر، أن %30 من أرباح كابتن الشركة يتم إنفاقها على تموين السيارة بالوقود، ومن ثم يبحث السائق دائمًا على سيولة نقدية، مشيرًا إلى أن التعاون مع «باى سكاي» يرتكز على إدارة النفقات والمصروفات الخاصة بهم، فيما أكد وائل إبراهيم، مدير عام شركة كريم مصر انه من المقرر تعميم الخدمة الجديدة خلال أغسطس المقبل.