الخميس 02 مايو

شركات واستثمار

كونكورد" تدرس إطلاق منصة للرعايا الصحية... و 2 مليار جنيه استثمارات جديدة


شركة كونكورد للهندسة والإنشاءات

قال مصدر ذات صلة بمجموعة "كونكورد إنترناشيونال" للاستثمارات، إن شركته تسعى للدخول فى أى أنشطة مرتبطة بمجال الرعاية الصحية، سواء المستشفيات أو العيادات الخارجية، إلى جانب معامل تحاليل ومراكز الأشعة.

وكشف المصدر، عن استثمار شركته نحو 2 مليار جنيه على عدد محدود من الصفقات، خاصة أنها تتبنى سياسة الاستحواذ على حصص أغلبية بالكيانات، موضحًا أنها بدأت فعليًا مخاطبة عدد من المؤسسات المحلية، للمشاركة فى المنصة المقرر إطلاقها.

ولفت إلى أنها تدرس إطلاق منصة فى مجال الرعاية الصحية بقيمة مليارى جنيه، مشيرًا إلى أن تلك القيمة تمثل رأس المال المستهدف بالمرحلة الأولى للمنصة.

وأوضح أن مهمة الإدارة ستكون من نصيب "كونكورد"، مع مخاطبة مؤسسات مالية للاكتتاب، إلى جانب دراسة الفرص المتاحة.

واختتم تصريحاته عن المشروع الجديد، بأن المخطط الزمنى للإطلاق وجمع رأس المال المستهدف فى المرحلة الأولى فى طور الدراسة حاليًا، ويتوقف على وضع السوق، موضحًا أنه على الرغم من وجود العديد من الفرص فإن الأوضاع الراهنة ربما تبدو غير مواتية للتنفيذ.

وجدير بالذكر أنه تم تأسيس "كونكورد" فى مصر عام 1993، وتعتبر واحدة من كبرى الشركات العالمية ذات خبرة دولية ومحلية فى إدارة الأصول، وتُدير حاليًا مجموعة من المحافظ، إلى جانب تقديم بعض الاستشارات، بجانب تركيزها على القطاع الصحي، خلال الوقت الحالى بدعم الخبرات المتراكمة لديها فى هذا المجال