الجمعة 03 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

هواوي تزيح الستار عن برنامج "بانغو" للذكاء الاصطناعي


شركة هواوي

أزاحت شركة هواوي الصينية الستار عن أحدث منتجاتها البرمجية المعروف باسم نظام بانغو الذي يستهدف مساعدة العملاء والمؤسسات على تعزيز الاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

ويستطيع نظام بانغو 3.0  أن يقدم خدماته لعدة قطاعات مثل تحديد أعطال القطارات والتنبؤ بالطقس وتطوير الأدوية والمستحضرات الطبية فضلا عن عشرات القطاعات الخدمية الأخرى وذلك اعتمادا على خوارزميات التعلم الآلي الذي يمكنه من تلبية كافة المتطلبات المعقدة.

وتشير دراسات تقنية إلى أن نظام بانغو للذكاء الصناعي يتفوق على المنافسين الذين يقدمون خدمات مشابهة فعلى سبيل المثال فإن هذا النظام قادر على التنبؤ للطقس في ثواني معدودة بشكل دقيق للغاية قياسا بالأنظمة المنافسة بنسبة 20% وأسرع 10 الاف مرة.

وقالت الشركة الصينية إنها بصدد إطلاق نموذج من هذا البرنامج يصلح لقطاع التعدين والمناجم وذلك في الثامن عشر من شهر يوليو الجاري ليكون بمثابة أول نسخة تجارية من البرنامج مشيرة على أنه سيقدم خدمات استثنائية للشركات العاملة في هذا القطاع الحيوي بالصين وسيعمل على تعزيز الإنتاج والسلامة والأمن للعاملين ومساعدة الشركات على تجنب أخطاء نظم النقل في مناجم الفحم التي عادة ما تتسبب في خسائر باهظة.