السبت 27 ابريل

زراعة وصناعة

مجلة وزارة الزراعة تحتفي بذكرى ثورة 23 يوليو وانتصارها لـ"الفلاح" .. وإرشادات للمزارعين


وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي

نشرت المجلة الشهرية لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي "MALR" ، خريطة الوزارة للتوسع في خدمات الارشاد الرقمي لدعم المزارعين، فضلا عن التعاون المصري الأمريكي لتطوير أصناف الفراولة والتوت والموالح ، بإنشاء مركز للتميز وانتاج وتصدير الشتلات.

وتصدر العدد السابع من مجلة “MALR” الذي يشرف عليها ويعدها مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الإعلامي للوزارة، تحت شعار : ” كلمة من قلب الديوان”، احتفاءًا بالذكرى 71 لثورة 23 يوليو 1952، وانتصارها للفلاح المصري، بالقضاء على الإقطاع، وتوزيع الأراضي على الفلاحين.

كما تضمن العدد ، وصايا وزير الزراعة للموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة، وجهود الحكومة لتحفيز نشاط البورصة المصرية للسلع، علاوة على سلسلة تأسيس المشروعك الصغيرة، في مجال الزراعة.. دليلك لتربية الإبل، ومشروع لانتاج الحرير الطبيعي وتربية دود القز.

وتطرق العدد السابع من مجلة وزارة الزراعة، إلى محاورة الدكتور محمد عبدالمجيد رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وخطة خفض استخدام المبيدات بنسبة 50% بحلول عام 2030.

يذكر أن "MALR" هو أحدث إصدارات مركز المعلومات الصوتية والمرئية، وهو مجلة رسمية إعلامية زراعية متخصصة ومتنوعة في التقارير الإخبارية والملفات الزراعية، وهي مجلة دورية شهرية، يتم إعدادها بصيغة إلكترونية pdf، يتم تداولها عبر مواقع التوصل الاجتماعي المختلفة، والتابعة للجهاز الإعلامي للوزارة، حيث تم فتح الباب لتواصل ومشاركات العاملين بالقطاع الزراعي من كافة القطاعات والهيئات للنشر فيها، إعمالا بشعارها: “نكتبها بأقلامنا من واقع الإنجازات”.