الأثنين 29 ابريل

أخبار عامة

لجذب عملاء جدد .. قناة السويس تطلق باقة عروض للسفن حتى نهاية 2023


قناة السويس

في إطار جذب عملاء جدد من ملاك ومشغلى ومستأجرى العائمات البحرية والتوكيلات الملاحية، أصدرت هيئة قناة السويس عدد من الحوافز والتخفيضات للسفن العابرة من المجرى الملاحى، من المنتظر تطبيقها بداية من شهر يوليو المقبل حتى نهاية العام.

وفي بيان صادر عن الهيئة، تبدأ نسبة التخفيضات من 10 إلى %75 لعدد من أنواع الناقلات، منها السفن الناقلة للكيماويات والبترول الخام والغاز المسال والصب والحاويات.

تخفيضات من 10 إلى 75 % 

تحصل ناقلات الغاز الطبيعى المسال المعبأة والفارغة العاملة بين الخليج الأمريكي، بدءًا من ميناء ميامى والموانئ الواقعة داخل الخليج الأمريكي، والمحطات البحرية الواقعة جنوبه من جهة والمناطق التالية بقارة آسيا من جهة أخرى حوافز تتراوح من 10 إلى %75.

تخفيضات من 15 إلى 75% 

خصصت لناقلات الكيماويات والسوائل الأخرى العاملة بين الساحل الشرقى للأمريكتين وموانئ الهند، نسبة تخفيض يتراوح من 15 إلى %75.

كما جددت قناة السويس التخفيض الممنوح لسفن بضائع الصب الجاف (المحملة/الفارغة) العاملة فى الاتجاهين بين موانئ موريتانيا، مرورًا بجنوبها حتى غرب أفريقيا من جهة، والخليج العربى والهند وشرقها والشرق الأقصى من جهة أخرى بنسب تتراوح من 15 إلى %75.

تخفيضات من 20 إلى 75 % 

بينما ستحصل ناقلات المشتقات البترولية (المحملة) العاملة بين موانئ الخليج الأمريكى ومنطقة الكاريبى من جهة والهند وما شرقها من جهة أخرى تخفيضات تتراوح من 20 إلى %75.

وفى نفس الوقت، مدت هيئة قناة السويس العمل بالتخفيضات الممنوحة لناقلات الغاز المسال المعبأة والفارغة العاملة بين موانئ الساحل الشرقى للأمريكتين والخليج الأمريكى من جهة والهند و‎شرقها من جهة أخرى، بنسب تتراوح من 25 إلى %75.

تخفيضات من 35 إلى 55 % 

وستنال مراكب نقل الحاويات من الساحل الشرقى الأمريكى إلى جنوب شرق آسيا تخفيضات تتراوح 35 إلى %55.

جدير بالذكر أن هيئة قناة السويس،  حققت إيرادات قياسية فى العام المالى المنتهى فى يونيو الحالي، إذ جمعت 9.4 مليار دولار، فى ضوء أعلى حمولة صافية سنوية فى عام، وتستهدف تحصيل 10 مليارات دولار فى العام المالى 2024/2023.

وسجلت حركة التجارة العابرة بقناة السويس مايو الماضى إيرادات بلغت 946.2 مليون دولار، مقارنة بالشهر نفسه لعام 2022، التى بلغت 658.2 مليون دولار.

وبلغت أعداد السفن العابرة فى نفس الشهر 2396 ، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضى الذى سجل عبور 1916 سفينة.