الخميس 02 مايو

شركات واستثمار

اتفاق بين "البريد" و"قرضي" لمساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة


البريد المصري

أعلن البريد المصري عن توقيع بروتوكول تعاون مع شركة "قرضي" يتيح لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة الحصول على خدمات "قرضي" عبر مكاتب البريد البالغ عددها أكثر من 4300 مكتب في مختلف أنحاء الجمهورية، فضلا عن أكشاك البريد والسيارات المتنقلة.

وذكر البريد المصري أن هذا البروتوكول يهدف إلى تسهيل حصول أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة على التمويلات اللازمة التي تقدمها "قرضي" عبر مكاتب البريد في محافظات مصر، بما يساهم في مساعدة رواد الأعمال من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الحصول على التمويلات اللازمة بشكل سريع وميسر .

وأضاف أنه يأتي أيضا في إطار دعم خطط الدولة الرامية إلى تحقيق الشمول المالي لكافة فئات المجتمع وتوفير نماذج تمويلية متنوعة من خلال منافذ البريد، بما يسهم في دعم الأنشطة الاقتصادية في مصر ونشر وتشجيع ثقافة العمل الحر في شتى المناطق والقرى والنجوع.

ومن جانبها، قالت "قرضي" إن السعي لدعم عمليات الشمول المالي والرقمنة يأتي ضمن أهدافها، خاصة وأن تلك الشريحة من الكيانات الصغيرة والمتوسطة، تمثل النسبة الأكبر من اقتصاديات الدول.

وقع البروتوكول خالد إمام نائب رئيس مجلس إدارة البريد المصري للشمول المالي، وعبد العزيز عبد النبي الشريك المؤسس لشركة "قرضي"، وحضر التوقيع عدد كبير من القيادات التنفيذية من الجانبين.