الجمعة 03 مايو

شركات واستثمار

سهيل القطرية: زيادة حجم أعمالنا في مصر لنحو 3 مليارات جنيه هذا العام


سهيل القطرية

كشف مصدر رفيع المستوى بـسهيل الصناعية القابضة القطرية، عن أن مجموعته تستهدف وصول حجم أعمالها في السوق المصرية هذا العام لنحو 3 مليارات دولار، في مقابل 2.8 مليار دولار خلال العام الماضي.

بالتوسع بهم مع السعودية، في ظل ما يتمتعان به من قوى شرائية كبيرة ، مشيرا إلى حرص المجموعة على المشاركة في معرض بيج 5 الذي اختتمت أعماله مؤخرا للمرة الثالثة للبحث عن وكلاء وكذلك فرص إيجاد المواد الخام التي تحتاجها المجموعة.

في سياق آخر، قال المصدر، أم سهيل تدرس فرص استثمارية جدد في السوق المصري ، من بينها دراسة يتم إجرائها حاليًا حول جدوى تدشين مصنعًا لإعادة تدوير النحاس والألومنيوم والبطاريات في مصر.

وأزاح الستار عن تفاصيل دراسة هذا المصنع ، قائلاً أنه في حال موافقة مجلس الإدارة على الدراسة، والتي تصل قيمتها الاستثمارية لنحو 150 مليون دولار، وسيوفر نحو 650 فرصة عمل ما بين موظف وفني وعامل، بحيث يتم إنشاءه في أحد المناطق القريبة من موانئ التصدير.

ولفت إلى أن  المجموعة لديها العديد من الأنشطة الصناعية ومنها صناعة البطاريات، وإعادة التدوير، والأنابيب الخاصة بحقول الغاز والنفط وكذلك الآبار، ومكابح السيارات، مؤكدًا أنها صناعة قطرية 100%.

يذكر أن مجموعة سهيل لديها 4 مصانع تدوير نحاس وألومنيوم ورصاص وبلاستيك بحجم أعمال 800 مليون دولار سنويًا من خلال التصدير، فضلا عن مصنع للبطاريات ومصنع لإنتاج بعض المواد التي تستخدم تحت طبقة الاسفلت مما تساهم في تدعيم عمليات الرصف، وكذلك تصنيع قطع غيار حقول النفط والغاز، وصناعة الأنابيب.

وتعتبر مجموعة سهيل من الشركات الأوائل في قطر التي تنتج المعادن المصنعة الغير حديدية والفولاذ المقاوم للصدأ والبلاستيك، وكذلك تنتج مصانع المجموعة مجموعة كبيرة من الصناعات الهندسية المعتمدة، والتي توزعها على الأسواق المحلية وتصدرها للأسواق العالمية.