الأحد 05 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

شراكة بين "شفاء" و"باي وب" لتعزيز رقمنة مدفوعات منصات التكنولوجيا الطبية


باي موب

توصلت شركة "شفاء" الرقمية إلى اتفاق شراكة مع شركة "باي موب" الرائدة في مجال تمكين الخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان، لتوسيع وتعزيز التحول الرقمي لمدفوعات منصات التكنولوجيا الطبية وطلبات الصيدلية عبر الإنترنت في مصر.

وذكرت الشركتان أن هذه الشراكة ستعمل على رقمنة عمليات الدفع لقطاع الصيدليات وطلب الأدوية، عبر إتاحة بطاقات دفع إلكتروني آمنه وسهلة، وتوفير خدمة الدفع من خلال نقاط البيع عند التوصيل للمنزل. 

وبموجب الشراكة أيضا، سيتمكن عملاء "شفاء" من استخدام مجموعة من خدمات "الشراء الآن والدفع لاحقًا" من خلال بوابة "باي موب"، وهو ما يسهم في تخفيف العبء المالي لعملية الدفع الفوري للمنتجات الصحية واحتياجات الصيدلية.

وقالت "شفاء" إن هذا التعاون يتواكب مع رؤيتها لرقمنة صناعة تعمل على خدمة المرضى بشكل مباشر وآمن، بينما قالت "باي موب" إن الشراكة ستعمل على تحسين وتطوير تجربة العملاء وتعزيز التمكين الرقمي للشركة، وهو ما يُعد مكسب للقطاع ككل.

وتقوم شركة "شفاء" بتمكين أكثر من 900 ألف شخص شهريًا من العيش بصحة أفضل وسعادة، وتسهيل وصولهم إلى أكثر من 1200 صيدلية لتلبية احتياجاتهم من الأدوية أو المنتجات المختلفة التي توفرها الصيدليات، بينما تعمل "باي موب" كشريك نمو لأكثر من 200 ألف تاجر في شبكتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان، حيث تعمل على ضمان وصولهم إلى أحدث حلول التكنولوجيا المالية المتاحة، والمصممة خصيصًا لتلبية احتياجاتهم في أي مرحلة من مراحل نموهم.

جدير بالذكر أن سوق الأدوية في مصر سجل نمواً قوياً في عام 2022، حيث بلغت قيمته ثلاثة مليارات من الدولارات، مع معدل نمو سنوي مركب متوقع يزيد عن 7% خلال الفترة بين 2022 إلى 2027.