الأحد 12 مايو

سياحة وطيران

بنظام التأجير .. "إير كايرو" تكشف عن صفقة جديدة لرفع طاقة أسطولها الجوي


إير كايرو

كشفت شركة إير كايرو ، أحد الكيانات التابعة لوزارة الطيران المدني، عن ضم طائرات جديدة لأسطولها الجوي ، حيث تم التوقيع مع الشركات المؤجرة على أول 6 طائرات من طراز "إيرباص 320 نيو"، ضمن صفقة الـ 40 طائرة المستهدف ضمها للأسطول.

وبلغت عدد الطائرات التي ستضمها الشركة ضمن الأسطول نحو 40 طائرة بنظام التأجير التشغيلى وبتكلفة تصل إلى 60 مليون دولار، وذلك حتى أوائل عام 2027.

وكشف مصدر رفيع المستوى بالشركة، عن أنه من المقرر تسليم أول طائرة منها الخميس المقبل، وأخرى فى نهاية الشهر الحالى، والثالثة بعد 5 أشهر مقبلة.

وأضاف المصدر، أنه بعد التسلم سيتم سداد قيمة إيجارية شهرية للشركات المؤجرة للطائرات، متابعا أن تمويل الصفقة سيكون ذاتيًا.

وأشار إلى أنه من المقرر استكمال التعاقدات لباقى الطائرات على مدار العامين الجارى والمقبل، منوها بأنه مستهدف ضم 6 وحدات من طراز «ATR» ذات المروحية ضمن الصفقة.

ويذكر أن حجم الأسطول الحالى يبلغ 30 طائرة، ومن المخطط الوصول به إلى 70 خلال 4 أعوام مقبلة، وذلك كمرحلة ثانية من خطة التطوير التى بدأتها الشركة لدعم أسطولها الجوى والتوسع فى شبكة خطوطها.

كما أن عقود التأجير التشغيلى يتم بموجبها تأجير الآلات والمعدات لمدد محددة تقل عن العمر الافتراضى المتوقع للآلة أو المعدة.