الثلاثاء 30 ابريل

عقارات

"المجتمعات العمرانية" تطرح قطع أراض بالقاهرة الجديدة وأكتوبر وزايد بالدولار


هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

قررت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة طرح ثلاث قطع أراضٍ للبيع في مناطق القاهرة الجديدة وأكتوبر والشيخ زايد عبر آلية التخصيص المباشر بالدولار الأمريكي، بحصيلة مبيعات مستهدفة تبلغ 4,482 مليار جنيه.

والقطعة الأولى في مدينة القاهرة الجديدة ذات نشاط عمراني مختلط، مساحتها 28 فدانًا، وسعر المتر يصل إلى 11 ألفا و440 جنيها، بقيمة إجمالية تبلغ 1,345 مليار جنيه، ومدة تنفيذ المشروع أربع سنوات، تحتسب من تاريخ استصدار أول قرار وزاري باعتماد التخطيط والتقسيم.

والقطعة الثانية في مدينة السادس من أكتوبر، وهي بنشاط عمراني متكامل على مساحة 163 فدانا، أي ما يعادل 680,4 ألف متر مربع، ويبلغ سعر المتر الواحد نحو ألفي جنيه، بقيمة إجمالية تصل إلى 1,360 مليار جنيه، على أن يتم تنفيذ المشروع خلال ست سنوات تحتسب من تاريخ صدور القرار الوزاري.

أما القطعة الثالثة، فهي بنشاط عمراني مختلط على مساحة 73 فدانًا في مدينة الشيخ زايد وامتداداتها، بسعر 5795 جنيها للمتر، وبقيمة إجمالية تبلغ 1,776 مليار جنيه، ومدة تنفيذ المشروع خمس سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض.

وقررت الهيئة أن يكون السداد بالدولار بهدف زيادة حصيلة البلاد من العملة الأجنبية، وبخاصة في ظل الاهتمام الكبير من قبل المستثمرين الأجانب على الاستثمار في قطع أراض لإقامة مشروعات متنوعة.

جدير بالذكر أن "المجتمعات العمرانية" كانت قد وافقت في ديسمبر الماضي على تخصيص الأراضي للمستثمرين الأجانب بشكل مباشر دون التقيد بالمشاركة في المزايدات التي تطرحها الهيئة، بشرط سداد كامل القيمة بالدولار وتحويلها من الخارج.