الأربعاء 15 مايو

سياحة وطيران

"ألاميدا" تخطط للتوسع في نطاق السياحة العلاجية ودعم القطاع الطبي بإفريقيا


ألاميدا

أعلنت مجموعة "ألاميدا" للرعاية الصحية اعتزامها للتوسع في عملها في مجال السياحة العلاجية خلال الفترة المقبلة.

وقالت الشركة إنها تقوم حاليا بالفعل بدور كبير في دعم القطاع الطبي في قارة إفريقيا، من خلال الفرق الطبية التي توفدها إلى دول مختلفة، مثل كينيا ورواندا ونيجيريا، لمعالجة المرضى فى مختلف التخصصات، ونقل خبرات الأطباء المصريين.

وأشارت إلى أنها في الإطار نفسه تقوم أيضا باستقدام الحالات التى تحتاج إلى رعاية طويلة أو عمليات جراحية متقدمة لا تتوافر إمكانياتها فى هذه الدول لإجراء العمليات الجراحية فى مصر.

كما كشفت النطاق عن خطط توسعية في مصر خلال الفترة المقبلة، ومن بينها افتتاح مستشفى جديد فى محافظة أسيوط، وإنشاء مدينة طبية متكاملة فى العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك مساعدة الجهات الحكومية للمساهمة فى تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل، وإدارة المستشفيات الجامعية.

جدير بالذكر أن مجموعة "ألاميدا" تضم الآن 1023 سريرا و128 عيادة موزعة على أربع مناطق في القاهرة الكبرى، وهى: مستشفى السلام الدولى بالمعادى، ومستشفى السلام الدولى بالقاهرة الجديدة، ومستشفى دار الفؤاد بمدينة نصر، ومستشفى دار الفؤاد بالسادس من أكتوبر، كما تضم مركز الإكسير المتخصص فى مناظير الجهاز الهضمى، وشبكة عيادات "طبيبي" لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، والتي تنتشر فروعها حاليا فى الداون تاون والتجمع الخامس والمعادى وأكتوبر.