الأحد 05 مايو

عقارات

"سفلز مصر" تقدم استشاراتها لـ "مكادي هايتس" حول تسريع وتيرة الإنشاءات


مكادي هايتس

بهدف دراسة ووضع استراتيجية تطوير للمنطقة التجارية في المدينة، وقعت مكادى هايتس، التابعة لشركة أوراسكوم للتنمية، بروتوكول تعاون مع سفلز مصر للاستشارات العقارية، ضمن خطة مدينة مكادى هايتس الاستراتيجية لتعزيز بنية المرافق الخدمية.

ويهدف البروتوكول، تقديم "سفلز" رؤية شاملة للمنطقة التجارية فى مكادى هايتس، من خلال إجراء دراسة جدوى، وتحليل سوقى يشمل نظرة عامة، وتقييمًا للسوق العقارية من خلال المناطق التجارية والترفيهية والإدارية والضيافة، بهدف اكتشاف فرص النجاح والعوامل المؤثرة بها، مما سيساعد فى وضع استراتيجية تنموية مثالية من الناحية التجارية والمالية، وتوفير خدمات عصرية تعزز جودة الحياة المتكاملة التى تقدمها مدينة مكادى هايتس.

وفي السياق ذاته، قال كاتسبي لانجر، المدير الإقليمي لشركة سفلز مصر،  إنها ستقوم بتقديم توصيات التطوير المثالى للمناطق التجارية التى تبلغ مساحتها 278750 مترًا مربعًا، وتنقسم إلى ثلاث مناطق: القطاع التجارى، ومنطقة تجارية للزوار الخارجيين، ومنطقة وسط المدينة، فضلًا عن اقتراح استراتيجية المراحل الزمنية لإطلاق المشروعات المختلفة، بهدف ضمان التخطيط الاستراتيجى والتشغيل للمشروعات.

وعلى الصعيد الآخر ، أكد تامر دويدار، الرئيس التنفيذى لمدن مكادى هايتس و O West وبيوم، على أهمية التعاون مع سلفز ، مشيرًا إلى أنه يعد نقطة تحول مهمة فى الخطة التوسعية لمدينة مكادى هايتس، بهدف تطوير المنطقة التجارية وتزويد المدينة بأفضل الخدمات بناء على تخطيط استراتيجى مدروس بعناية من قبل أحد أكبر الشركات العالمية المتخصصة فى استشارات البناء والمشروعات، وذلك لتقديم أفضل تجربة لسكان المدينة وزوارها.

يذكر أن مدينة مكادى هايتس تطل على البحر الأحمر بمساحة إجمالية تصل إلى 3.75 مليون متر، وتقع على ارتفاع يصل إلى 78 مترًا فوق مستوى سطح البحر، وتستمر مدينة مكادى هايتس فى تحقيق مبيعات العقارية فى الارتفاع منذ النصف الثانى من 2022، فقد بلغت صافى المبيعات العقارية 3. 490 مليون جنيه مصرى فى الربع الأول من 2023 مما يمثل زيادة بنسبة %232.9.

وأحرزت سفلز مصر للاستشارات العقارية، عددًا من النشاطات مع أكثر من مطور عقارى لإعداد الدراسات اللازمة لتشغيل وتطوير مشروعاتهم القائمة فى منطقة شرق القاهرة، وتحديدًا فى التجمع، والعاصمة الإدارية الجديدة.

ويدل ذلك على التطور اللافت فى السوق العقارية، ورغبة المطورين الجدد فى التعاقد مع علامات تجارية استشارية عالمية للحصول على أفضل خدمة بالمشروع وجذب اهتمام العملاء، طبقًا لمصادر بالقطاع.