الجمعة 03 مايو

زراعة وصناعة

"المصرية للتجميل" تتوقع بدء التشغيل الفعلي لمصنع جمصة العام المقبل


المصرية للتجميل

توقعت الشركة المصرية للتجميل ecc بدء التشغيل الفعلي لمصنعها الجديد المنطقة الصناعية في مدينة جمصة في الربع الأول من العام المقبل 2024.

وقالت الشركة إن المساحة الإجمالية للمصنع تبلغ حوالي ستة آلاف متر مربع، وتبلغ تكلفته الاستثمارية حوالي مائة مليون جنيه.

وأشارت إلى أن الهدف من إنشائه هو مضاعفة الإنتاج وتغطية السوق المحلية بالكميات المطلوبة من مستحضرات التجميل، وبالتالي زيادة تصدير منتجات الشركة إلى الخارج، حيث تستهدف الشركة مضاعفة صادراتها للخارج العام الجاري إلى 250 طنا من مستحضرات التجميل، بقيمة إجمالية تبلغ مليوني دولار، مقابل 150 طنا العام الماضي.

وأضافت أن المصنع الجديد سيحتوى على أربعة خطوط إنتاج تم تصميمهم وفق أحدث المعايير العالمية وفقا لاشتراطات التصنيع الجيد gmb، وتم تقسيمها إلى خطين لتصنيع الغازات المضغوطة، وخطين آخرين لتصنيع البرفانات.

وأوضحت الشركة أنها انتهت مؤخرا من التعاقد مع شركة عالمية لتصنيع منتجاتها في مصر بدلا من استيرادها من الخارج، بهدف توفير الدولار، فضلا عن المساهمة في تحقيق هدف توطين الصناعة المصرية.

جدير بالذكر أن الشركة كانت قد بدأت عملها منذ عام 2015 في المنطقة الصناعية بجمصة، بفكرة الصناعات التكاملية، حيث أنشأت مصنعين على مساحة ثمانية آلاف متر مربع لإنتاج مستحضرات التجميل بتكلفة استثمارية إجمالية تبلغ 200 مليون جنيه، وكانت قد استحوذت العام الماضي على حصة أغلبية في منصة "سورس بيوتي"، التي تعد أول منصة لتسويق وبيع مستحضرات التجميل في مصر.