السبت 11 مايو

شركات واستثمار

بعد حصولها على حقوق الوكالة .. "السويدي للمعدات" في استقبال شاحنات "SANY" الصينية


شاحنات SANY

كشفت مصادر عن توقيع مجموعة "السويدي للمعدات" التابعة لمجموعة "السويدي إليكتريك"، اتفاقية مع وكالة "SANY" الصينية للشاحنات للاستحواذ على حقوق توزيع وتسويق جميع منتجاتها فى السوق المحلية التى تشمل الآلات والمعدات والشاحنات وغيرها.

وأضافت المصادر،  أن "السويدي للمعدات" ستتولى مهام الإشراف والمتابعة للخطط المرتقب تنفيذها بشأن وكالة "SANY"، موضحة أنها تمكنت من توريد شحنة من بعض المعدات والآلات المستخدمة فى الأعمال الإنشائية والبنية التحتية خلال الفترة الماضية.

وأشارت إلى أن طرح شاحنات "SANY" سيعزز من عامل المنافسة في سوق السيارات من خلال زيادة الأعداد والكميات المعروضة من الفئات المختلفة إضافة إلى المساهمة فى  الحد من الممارسات الاحتكارية من قبل الشركات والتجار الذين يقومون بالتحكم فى آليات التسعير.

وتوقع أن تتمكن العلامة الصينية "SANY" من الاستحواذ على حصة مناسبة من مبيعات سوق الشاحنات خاصة مع نقص الكميات المعروضة من الماركات التجارية الأخرى، فضلا عن العامل السعري سيلعب دورًا رئيسيًا فى مدى تسويق وبيع الطرازات خلال الفترة المقبلة.

وجدير بالذكر أن مجموعة السويدي استحوذت على وكالة "SANY" ، والتى بمقتضاها تتولى مهام استيراد وتسويق جميع منتجاتها فى السوق المحلية، بالإضافة إلى تقديم خدمات ما بعد البيع والصيانة للعملاء.

ومن جانبه، أبرز تقرير مجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، أن المبيعات الإجمالية للشاحنات في مصر خلال أول 4 أشهر من العام الحالى بلغت نحو 4 آلاف و367 مركبة، مقابل مقابل 13 ألفًا و24 وحدة فى الفترة المقابلة من العام السابق، بنسب تراجع %66.5.

وكشف التقرير، عن حصول "شيفروليه" على الحصة السوقية الكبرى من مبيعات قطاع الشاحنات بنسبة بلغت %64 مسجلة نحو 2796 مركبة خلال تلك الفترة.