الأثنين 29 ابريل

شركات واستثمار

"شنايدر إليكتريك": نتطلع لمزيد من الشراكات الناجحة في مشروعات التنمية المستدامة بمصر


شنايدر إلكتريك

أعربت شركة "شنايدر إليكتريك" لمنطقة شمال شرق إفريقيا والمشرق العربي عن تطلعها للمزيد من الشراكات الناجحة، سواء على المستوى الحكومي، أو على مستوى القطاع الخاص، لتنفيذ مشروعات التنمية المستدامة في مصر، والتي تحافظ على البيئة، وتوفر كثيرا من فرص العمل.

يأتي ذلك في أعقاب التوقيع على مذكرة تفاهم قبل أيام بين مؤسسات "شنايدر إليكتريك" و"كريدي أجريكول مصر" و"جبال للزراعة والاستدامة" لإطلاق مشروعات تنمية مستدامة بقريتي شبرا قبالة وميت القصري بمحافظة المنوفية.

وأشارت الشركة إلى أن الاستدامة جزء أساسي من ثقافتها وأهدافها، منوهة إلى أن هذه المشروعات من شأنها التأثير إيجابيا على المجتمعات المحلية، وهو ما يدعم جهود الدولة المصرية في تنفيذ "رؤية مصر 2030".

وأوضحت أن مثل هذه المشروعات ستساهم في الحد من تغير المناخ، وفي استخدام مصادر الطاقة النظيفة، واتخاذ إجراءات مستدامة لتحسين مستوى معيشة الأفراد، وتعزيز كفاءة الطاقة، والحد من الانبعاثات الكربونية، وهو ما يؤدي في النهاية إلى تحقيق التنمية المستدامة.

جدير بالذكر أنه سيتم بموجب مذكرة التفاهم بين المؤسسات الثلاث توفير ثلاث مضخات لرفع مياه الري تعمل بالطاقة الشمسية في قرية "شبرا قبالة"، وتستخدم في زراعة ما يقرب من 700 فدان من الأراضي، مما يساهم في تحسين جودة الزراعة، فضلا عن تقليل تكاليف توفير السولار.

ومن المتوقع أن يستفيد من هذه المشروعات حوالي 26 ألف شخص من سكان تلك القرى، و700 مزارع، وستؤدي إلى زراعة ما يقرب من 1600 نبات متنوع، و40 طنا من المحاصيل الزراعية، كما ستساهم التكنولوجيا المستخدمة في الري والزراعة في خفض الانبعاثات الكربونية بما يقرب من 68 طنا سنويا وتوفير استهلاك المياه بنسبة 70%.