الجمعة 10 مايو

أخبار عامة

رئيس "اقتصادية قناة السويس" يتفقد مصنع "ميديا" في الصين .. ونهاية يونيو افتتاح مصنعها في "تيدا مصر"


الهيئة الاقتصادية لقناة السويس

قام وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بزيارة شركة "ميديا" لصناعات الأجهزة الكهربائية في مدينة جوانزو الصينية، وذلك في إطار الجولة التي يقوم بها وفد الهيئة حاليا في الصين للترويج لأنشطة المنطقة الاقتصادية.

بدأت الجولة بعقد اجتماع مع مسئولي شركة "ميديا" لبحث خطوط الإنتاج الخاصة بالمصنع داخل المطور الصناعي "تيدا – مصر" في منطقة السخنة الصناعية المتكاملة، الواقعة في نطاق المنطقة الصناعية لهيئة قناة السويس.

وبعد ذلك، زار الوفد خطوط إنتاج الأجهزة الكهربائية، وتفقد حجم تطور الأعمال داخل المقر الرئيسي للشركة الأم في جوانزو.

وخلال الجولة، أعلنت الشركة أن نهاية شهر يونيو المقبل ستشهد افتتاح مصنعها في منطقة "تيدا مصر"، على أن يبدأ التصدير منها في يوليو القادم.

وتفقد أعضاء الوفد أيضا مركز عمليات الذكاء الرقمي الذي يحدد ويراقب عمليات التشغيل لخطوط الإنتاج ومؤشرات الأداء منذ بداية التصنيع للأجهزة وصولاً بالتغليف وحتى شحن المنتجات للأسواق.

وانتهز رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس فرصة هذه الزيارة للتأكيد على الدعم الكامل الذي تقدمه المنطقة لشركة "ميديا" من خلال الحوافز الاستثمارية، وتسريع وتيرة أي إجراءات لتتمكن من التصدير للأسواق الأوروبية والإفريقية والشرق الأوسط، وأيضاً دعم تصدير منتجاتها للسوق المحلية.

وطالب الشركة بضرورة الأخذ في الاعتبار جودة المنتج المقدم للسوق المصرية، وخدمات ما بعد البيع والصيانة، لتحقيق النجاح داخل السوق المحلية.

ومن جانبهم، أعلن مسئولو "ميديا" عن وجود دراسات لبحث إمكانية التفاوض من أجل إنشاء مصنع ثان للشركة بالمنطقة الاقتصادية، لتحقيق هدف تعزيز تواجد الشركة في السوق المصرية.

جدير بالذكر أن شركة "ميديا" تحتل المرتبة السابعة عالمياً ضمن الشركات الكبرى، ولديها أكثر من 23 مركز إنتاج في 14 دولة، وبدأ إنشاء مصنعها في منطقة السخنة الصناعية عام 2021 على مساحة 60 ألف متر مربع داخل نطاق المطور الصناعي "تيدا"، وبدأ التشغيل التجريبي في المصنع لخط إنتاج الغسالات الكهربائية بطاقة إنتاجية تصل إلى نحو 1,5 مليون غسالة سنوياً، وذلك منذ شهر مارس الماضي.

ويوفر هذا المصنع 270 فرصة عمل، وتبلغ تكلفته الاستثمارية 25 مليون دولار.