السبت 11 مايو

بنوك وبورصة

13 مبادرة لتطوير منظومة التعليم المصرية من "المصرف المتحد"


المصرف المتحد

كشف "المصرف المتحد" النقاب عن قيامه بإطلاق 13 مبادرة استثمارية وتنموية للنهوض بالمنظومة التعليمية في مصر.

جاء ذلك خلال مشاركة  المصرف في القمة السنوية الثانية للاستثمار في قطاع التعليم، والمقامة تحت عنوان "تناغم القطاع الخاص مع الحكومة لدعم وثيقة سياسة ملكية الدولة في مجال التعليم".

وأوضح المصرف أنه من بين هذه المبادرات: انضمام المصرف المتحد إلى تحالف مصرفي لتأسيس منصة "لايتهاوس" للاستثمارات التعليمية، وإطلاق حلول التمويل التعليمي "إيزي ليرن" للأفراد والمؤسسات بالطرق التمويلية التقليدية، والمتوافقة مع أحكام الشريعة، وكذلك إطلاق منتج تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة الخاصة بالمؤسسات التعليمية.

وأضاف أنه من بين هذه المبادرات أيضا تعميق منظومة التعليم عن بعد e-learning بالتعاون مع المعهد المصرفي المصري وكبرى المؤسسات التعليمية المحلية والعالمية، وإطلاق برنامج تعليمي "النجوم الساطعة" للاستثمار في الطاقات البشرية وصناعة قيادات الجيل الثاني، ودعم طلبة مدارس التعليم الإلزامي في محافظة جنوب سيناء، وطلبة كلية الهندسة المعمارية بجامعة القاهرة، فصلا عن تقديم 19 منحة دراسية لطلبة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

كما دعم المصرف طلبة كلية الهندسة بجامعة القاهرة في مشروعهم الابتكاري لسيارة سباق اقتصادية في استهلاك الطاقة.

كما أطلق المصرف مبادرة "أولادنا في عينينا" تحت رعاية وزارة التربية والتعليم، وبالتعاون مع مؤسسة "صناع الخير"، وقام برعاية مسابقة لحفظ القرآن الكريم على مستوى 18 محافظة.