الأثنين 29 ابريل

شركات واستثمار

"أجروفود" تتوسع في إنتاج تقاوي المحاصيل الاستراتيجية مثل الذرة الشامية والقمح


أجروفود

قال ربيع سعداوي رئيس مجلس إدارة شركة " «أجروفود» لتجارة وتصدير الأقطان وإنتاج التقاوي الزراعية، أن شركته تستهدف التوسع في إنتاج تقاوي المحاصيل الاستراتيجية، بما يخدم خطة الدولة لتحقيق الاكتفاء الذاتي وخفض فاتورة الواردات، منوها الي بدء أولي خطوات توفير تقاوي الذرة الشامية من خلال زراعة 300 فدان سيتم استخدامها لإنتاج تقاوي ذرة شامية منقاه وتوريدها إلى المزراعين، لزراعتها وإنتاج ذرة للمصانع العاملة في مجال الأعلاف، لحل مشكلة نقص الأعلاف في السوق المصري.

وأضاف سعداوي في تصريحات صحفية، أنه يجري حاليا تجهيز تقاوي القمح حيث تسلمت شركته تقاوي قمح الإكثار من المتعاقدين في محطات الغربلة والبالغ عددهم حوالي 60 متعاقد. 

 وأضاف أن إجمالي ما تم استلامه يقارب من 1800 طنا من تقاوي القمح منذ بدء عملية التوريد إلى محطات الغربلة حتى الآن، لافتا إلي أن المستهدف استلام حوالي 3 آلاف طنا من تقاوي من القمح بقيمة إجمالية حوالي 35 مليون جنيها.

وأوضح أنه من المتوقع الانتهاء من عملية استلام التقاوي بحلول شهر يونيو 2023، ليتم غربلتها وتعبئتها وطرحها في الأسواق للمزارعين بأسعار مقبولة.

علي صعيد أخر، قال ربيع سعداوي أن " أجروفود" تستهدف توريد ما يقرب من 25 ألف قنطار من القطن الي شركات العزل والنسيج المصرية خلال عام 2023 منوها الي ان اجمالي ما تم توريده حتي الان بلغ 14 ألف قنطار من جيزة 95 و94 بقيمة إجمالية حوالي 70 مليون جنيه. 

وأضاف أن متوسط سعر التوريد يتراوح ما بين 4000-5800 جنيه للقنطار، وفقا لنوع والصنف والجودة، منوهًا إلي أن شركته جمعت بالفعل ما يقارب من 25 ألف قنطار قطن خلال الموسم الجاري بإجمالي حوالي 100 مليون جنيه، وذلك من المزارعين والمزادات المخصصة لها في المحافظات، وتم التعاقد مع ثلاث شركات كبري للغزل والمنسوجات للتوريد اليها.