الجمعة 03 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

وزير الاتصالات: افتتاح "مركز التكنولوجيا" يؤكد ثقة الشركات العالمية في كفاءة الشباب المصري


افتتاح مركز مصر للتكنولوجيا والابتكار ETIC

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال افتتاحه مركز مصر للتكنولوجيا والابتكار ETIC التابع لشركة "بى دبليو سي" البريطانية العاملة في مجال الاستشارات والخدمات المهنية، أن اهتمام الشركات العالمية بالاستثمار في مصر وتوظيف الشباب المصري في مراكزها المتخصصة في تطوير التكنولوجيات المتقدمة، يعكس المكانة المتميزة لمصر على الخريطة العالمية لتطوير وتصدير التكنولوجيا المتقدمة، وخدمات القيمة المضافة بنظام التعهيد، ويؤكد ثقة الشركات العالمية في كفاءة الشباب المصري.

وقال الوزير تعليقا على افتتاح هذا المركز الذي تم تجهيزه باستثمارات بلغت عشرة مليارات من الدولارات إن الدولة المصرية حريصة على مضاعفة الصادرات الرقمية، وتهيئة بيئة محفزة للاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والخدمات العابرة للحدود، من خلال تقديم الدعم اللازم للشركات العالمية لتوسيع نطاق أعمالها بمصر، وتوفير بنية تحتية قوية، بالإضافة إلى توفير قاعدة من الكوادر المؤهلة على أعلى مستوى في كافة التخصصات التكنولوجية.

ومن جانبه، قال جاريث بايلي سفير المملكة المتحدة في مصر إنه فخور للغاية برؤية "بي دبليو سي"، التي تعد أحد أكبر مزودي الخدمات المهنية في العالم، تفتتح مركزها الجديد للتكنولوجيا والابتكار هنا في القاهرة، مشيرا إلى أنه لا يمكن أن يأتي افتتاح هذا المركز في وقت أفضل من ذلك، منوها إلى نجاح مصر في المضي قدما في رحلة التحول الرقمي. 

وأضاف أن هذا المركز سيقدم خبرة "بي دبليو سي" الواسعة في الحلول الرقمية للأسواق المصرية والإقليمية، ودعم المؤسسات للتطوير والمنافسة على مستوى عالمي.

وحتى الآن، قام مركز مصر للتكنولوجيا والابتكار بتعيين 400 خبير تكنولوجي، كما يخطط لتوفير خمسة آلاف فرصة عمل حتى 2025، وتحقيق صادرات رقمية بقيمة 300 مليون دولار على مدار ثلاث سنوات.

جدير بالذكر أن الشركة البريطانية التي تعد عبارة عن شبكة شركات تعمل في 152 دولة، ولديها أكثر من 218 ألف موظف، تستهدف من خلال هذا المركز ابتكار الحلول الرقمية وتطبيقها في مجالات رئيسية، مثل "الخدمات السحابية"، وتحليلات البيانات، والأمن السيبراني، وإتاحتها في السوق المصرية، وتصديرها إلى عملاء الشركة في أسواق الشرق الأوسط وأوروبا.

وكانت الشركة قد وقعت العام الماضي مذكرة تفاهم استراتيجية مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" لتعزيز استثمار الشركة المتواصل في قدراتها.